بيركوفيتش سيترأس وفد بحريني بمشاركة الزياني غداً إلى إسرائيل

ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الثلاثاء، إن آفي بيركوفيتش المبعوث الأميركي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، سيترأس الوفد البحريني الذي سيزور إسرائيل يوم غد الأربعاء.

وبحسب الصحيفة، فإن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني سيكون على رأس الوفد البحريني، حيث سيشارك في قمة ستعقد بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

وسيكون ضمن الوفد البحريني عدداً من الوزراء، إلى جانب مسؤولين أميركيين آخرين، سيصلون في الرحلة المباشرة التي وصفت بــ “التاريخية” والتي ستطير من المنامة إلى تل أبيب، حيث ستعقد عدة اجتماعات ثلاثية وثنائية بين الوفد البحريني والمسؤولين الإسرائيليين، لبحث تنفيذ الاتفاق الذي وقع في البيت الأبيض في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويضم الوفد الأميركي آري أينهورن مدير المكتب الخاص للمفاوضات الدولية، واللواء ميغيل كوريا مسؤول شوؤن الخليج وشمال افريقيا بمجلس الأمن القومي، وإدغار فاسكيز كبير مستشاري الاتصالات للمفاوضات الدولية، ورايان أرنت كبير المستشارين الاقتصاديين للمفاوضات الدولية، وكينيث إيفانز مدير منطقة شبه الجزيرة العربية في مجلس الأمن القومي، وبول باكر رئيس لجنة الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الأمريكي في الخارج.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يصل للسعودية المحطة الأولى من جولة له بالشرق الأوسط

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، إلى السعودية المحطة الأولى من جولة له …