التوت الأزرق يخفض ضغط الدم لدى النساء بعد انقطاع الطمث

توصلت دراسة أميركية الى أن تناول التوت الازرق يوميا يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع لدى النساء خلال فترة منتصف العمر.
وأضافت: إن ضغط الدم لدى النساء اللاتي أكلن التوت الازرق المجفف لمدة شهرين انخفض كما زادت مستويات مادة كيماوية تؤدي الى استرخاء جدران الاوعية الدموية.
وقالت سارة جونسون وهي باحثة في مجال التغذية والتمرينات الرياضية بجامعة فلوريدا في تالاهاسي والتي قادت الدراسة “يخبرنا هذا أن التوت الازرق يمكن أن يحسن صحة الاوعية الدموية بالاضافة الى خفض ضغط الدم.”
ولا تقول جونسون وزملاؤها المشاركون في الدراسة: ان التوت الازرق يمكن أن يحل محل أدوية ضغط الدم. لكنهم يقولون انه يمكن أن يساعد على الحد من القابلية لارتفاع ضغط الدم وتصلب الاوعية الدموية بعد انقطاع الطمث اذ تتزايد مخاطر اصابة النساء بمرض القلب.
وقال الباحثون في دورية أكاديمية التغذية والغذائيات: ان أبحاثا سابقة أشارت الى أن التوت الازرق يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم. وكانت بعض الدراسات ذكرت أيضا أن مادة الفلافونويد الموجودة في التوت الازرق وغيرها من المركبات النباتية الصحية يمكن أن تساعد على زيادة كمية مادة أكسيد النيتريك التي تؤثر على خلايا جدران الاوعية الدموية.
وشاركت في الدراسة 48 امرأة تخطت كلهن مرحلة انقطاع الطمث. وبلغ متوسط أعمار المشاركات 55 عاما وكن جميعا يعانين من ضغط الدم المرتفع. online pharmacy inhalers.

عن admin

شاهد أيضاً

  ما أعراض نقص الفسفور بالجسم؟.. ألم العظام والمفاصل أبرزها 

 الفوسفور من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف المهمة كالتخلص من السموم …