الرئيسية / منوعات / الزاوية الصحية / متى تغسلين بيجاما النوم ..اكتشفي كيف يؤثر هذا على صحتك!

متى تغسلين بيجاما النوم ..اكتشفي كيف يؤثر هذا على صحتك!

الكثير من الناس يظنون أنهم يمكن أن يرتدوا ثياب النوم ( البيجاما ) أياماً طويلة قبل أن يغسلوها لأنهم لا يرتدونها إلا في الليل من أجل النوم. قرر فريق من الخبراء أن يقوم بدراسة حول الموضوع، وأتت النتائج صادمة : الرجال ينامون في نفس البيجاما مدة أسبوعين بينما تنتظر النساء 17 يوماً قبل أن يغسلنها !

ينبه الخبراء إلى أن ثياب النوم هي ثياب “حميمة”، فإذا لم تُغسل بانتظام، يمكن أن تنقل عدوى جلدية، أو ميكروبات E. coli, les staphylocoques، أو التهابات بولية.
البيجاما مليئة بالميكروبات

ثياب النوم في احتكاك مباشر مع الجلد، وخلايانا تتجدد بسرعة وكل الوقت. نحن كلنا لدينا بكتيريا على جلدنا وفي داخلنا وهي عموماً ليست خطيرة. لكن إذا كانت موجودة في مكان سيء، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل.

يقول الخبراء إنكم إذا لم تغسلوا ثوب النوم مرة كل أسبوع، فأنتم معرضون لخطر التهاب البول، بكتيريا MRSA ) بكتيريا خطيرة من عائلة ال staphylocoques ) ومختلف أنواع المشاكل الجلدية.

كلنا لدينا بكتيريا E. coli في الأمعاء، وهي بمكن أن تسبب التهاباً خطيراً إذا تحركت في المجاري البولية. علاوة على ذلك، الكثير من الناس لديهم إصابة ب MRSA الصعبة العلاج والمقاومة العنيدة للمضادات الحيوية.

73 % من الرجال يقولون إنهم ينامون في أي شيء في متناول يدهم، و54 % من النساء يعتقدن أن البيجاما لا داعي لغسلها باستمرار لأنهن لا يلبسنها إلا بضع ساعات في اليوم، وهذا منطق خطير خصوصاً إذا كنتن متزوجات – الميكروبات تنتقل من جسم إلى جسم ناقلةً العدوى.

بالتأكيد، الأخطر من هذا هو أن تناموا في نفس الثياب التي ترتدونها خلال النهار ( بالإضافة إلى الثياب الداخلية التي يجب تغييرها في الصباح بعد الدوش ).

عندما نضع البيجاما في الغسيل، تكون مليئة بالميكروبات التي تنتقل إلى باقي الغسيل. لهذا ننصح باختيار ثياب نومقطنية تستطيعون أن تغسلوها على حرارة 60 إلى 90 درجة للقضاء على أغلب الميكروبات. بعد الغسيل، اكووها على حرارة عالية.

لكن الدكتورة Sally Bloomfield تقول إنكم لن تقضوا على كل الميكروبات إذا حافظتم عليها لأسابيع، لهذا يجب غسل البيجامات مرة في الأسبوع. ” إذا ارتديتم البيجاما نفسها لمدة طويلة، الميكروبات لن تزول، إنها ستنتقل بكل بساطة نحو الثياب الداخلية والثياب الأخرى التي تحتك بالجلد عندما ترتدونها من جديد ” buy viagra online by mastercard.