حرائق عدة تلتهم الغابات في كاليفورنيا وتهدد أربعة آلاف منزل

حرائق عدة تلتهم الغابات في كاليفورنيا وتهدد أربعة آلاف منزل

samer qassis4 مايو 2013آخر تحديث : السبت 4 مايو 2013 - 11:24 صباحًا

 كاليفورنيا (رويترز ) – NTV -استعرت نيران تدفعها الرياح على طول ساحل كاليفورنيا شمال غربي لوس انجليس امس الجمعة مما هدد آلاف المنازل وقاعدة عسكرية وتم إخلاء حوالى 200 منزل وإغلاق حرم جامعة كاليفورنيا.

ونجحت قوة تضم أكثر من 900 رجل إطفاء بحلول منتصف النهار في اتخاذ اجراءات للبدء في احتواء الحريق الذي التهم حوالى عشرة آلاف فدان من الأدغال وأشجار البلوط الجافة والكثيفة منذ اندلاعه صباح اول من أمس الخميس.

وقال مسؤولون إن النيران أتت على مبان زراعية عدة ومركبات ترفيهية، وقال مسؤولو إطفاء إن 15 منزلا لحقت بها أضرار لكن لم تتضرر أي مبان سكنية ولم ترد تقارير عن أي إصابات.

وقالت إدارة المطافئ في فينتورا كاونتي إنه على رغم تراجع نطاق عمليات الإخلاء امس إلا أن أربعة آلاف منزل اعتبرت مهددة.

وتمثل هذه الحرائق بداية قوية لموسم الحرائق في كاليفورنيا التي يتوقع خبراء الأرصاد أن تزيد سوءا مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في فصل الصيف في معظم أنحاء الغرب الأميركي.

وقال المتحدث باسم إدارة المطافئ في فينتورا كاونتي توم كروسكي “نرى حرائق مماثلة عادة في أواخر الصيف في ذروة موسم الحريق وليس في ايار/ مايو”.

وأضاف “ان الرياح القوية زادت جهود مكافحة الحريق تعقيدا في اليوم الأول بينما هدأت إلى حد ما صباح امس لكن من المتوقع أن تستعر النيران من جديد”. وتابع “ان هناك تحسنا فيما يتعلق بقوة الرياح بما يكفي للسماح باستخدام الطائرات لمكافحة الحريق”.

ونشب الحريق صباح اول من أمس بجانب الطريق يو اس 101 على بعد نحو 16 كيلومترا عن ساحل المحيط الهادئ وامتد إلى أطراف كاماريلو ونيوبري بارك.

وبحلول صباح امس زحفت الحرائق إلى مسافة قريبة من الشاطئ في بعض الأماكن مما أجبر السلطات على إغلاق كيلومترات عدة من الطريق الساحلي السريع.

وقالت كيمبرلي جيرهارت المتحدثة في قاعدة بوينت موجو الجوية البحرية على الساحل إن تعليمات صدرت لجميع العاملين الذين لا يقومون بأعمال ضرورية بالبقاء في بيوتهم حيث امتدت النار إلى منطقة إطلاق النيران في أقصى الطرف الغربي للقاعدة. وأضافت “لا توجد ذخيرة مخزنة في المنشأة”.

وتم إخلاء نحو 200 منزل على طول الطريق الساحلي ولا تزال أوامر إخلاء الطرق المؤدية إلى سفوح التلال شمال الطريق السريع سارية.

وقال موقع جامعة كاليفورنيا على الانترنت إن أوامر الإخلاء لحرم الجامعة ما زالت سارية أيضا، وألغيت كل الدروس والأنشطة فيها.

ودمر حريق أصغر في ريفرسايد كاونتي على بعد 128 كيلومترا إلى الشرق منزلين الخميس الماضي وألحق أضرارا بمنزلين آخرين قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من احتوائه. وتستعر خمسة حرائق أخرى على الأقل في شمال كاليفورنيا.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

samer qassis