الرئيسية / اخبار / محليات / تربية بيت لحم تنفذ مسابقة الطالب المبرمج

تربية بيت لحم تنفذ مسابقة الطالب المبرمج

نفذت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم مسابقة الطالب المبرمج في مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا بمشاركة 28 طالبا وطالبة من 11 مدرسة.

وأفاد مروّة أن المسابقة تأتي في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية في الأردن وتهدف الى تنمية قدرات الطلبة في مجالات البرمجة وتطوير مهارات التفكير المنطقي والخوارزميات لتعزيز التفكير الناقد والإبداع في التعليم بما يتماشى مع تعزيز التكنولوجيا في التعليم لبناء قاعدة من الشباب المتميز والمؤهل لتوظيف التكنولوجيا في التعليم.

وأشاد مروّة بجهود قسم التقنيات ومديري المدارس المشاركة والمعلمين المشرفين على الطلبة على سعيهم المستمر في المشاركة في المسابقات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي والتي تدعم مسيرتهم العملية وتصقل مهاراتهم وتتيح الفرصة لإثبات قدراتهم وتميزهم وتحفيز روح التنافس الشريف مع أقرانهم.

وأشار رئيس قسم التقنيات محمود نمر أن المسابقة يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي بهدف توفير بيئة تعليمية تستقطب مواهب الطلبة في مجالات البرمجة ودعمهم في الجامعات .