تحذير من كارثة- إنذار لكهرباء القدس قبل قطع التيار عنها

تلقت شركة كهرباء القدس اليوم الإثنين، إنذارًا رسميًا من شركة الكهرباء الإسرائيلية يقضي بعزمها قطع الكهرباء أو تقنينها عن الخطوط المغذية والمزودة للتيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة بعد تحديدها، كونها تجاوزت الحد المسموح لها من الديون.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس هشام العمري في بيان صحفي إنّ كهرباء القدس تسلمت الإنذار الثاني من شركة كهرباء “إسرائيل” تهدد فيه بقطع وتقنين التيار الكهربائي عن الخطوط الكهرباء المزودة للتيار الكهربائي في مناطق الامتياز.

وأضاف العمري أنّ كهرباء إسرائيل أشارت في كتابها الموجه لإدارة الشركة أنه بانتهاء المهلة القانونية سيتم قطع التيار لساعات محدده لكافة مناطق امتياز الشركة وفق جدول زمني.

وحذرت الشركة من أضرار “لا تُحمد عقباها، وشلّ كافة مناحي الحياة، لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه والاتصالات وكافة القطاعات الحيوية والخدماتية في مناطق الامتياز”، في حال قطعت كهرباء “إسرائيل” التيار الكهرباء أو قننته، ودعت الشركة الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل سوياً في ظل الأزمة الراهنة.

وناشدت كهرباء القدس الحكومة الفلسطينية وأجهزتها القضائية والأمنية إلى اتخاذ خطوات فاعلة “لملاحقة سارقي التيار الكهربائي والمتخلفين عن تسديد فواتيرهم في المدن والقرى والمخيمات عبر تطبيق قانون العقوبات الذي صادق عليه فخامة الرئيس محمود عباس مع مرعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين والموظفين وخاصة موظفي القطاع الحكومي”.

كما دعت المؤسسات والمشتركين إلى ضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المواطنين، إضافة إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي تجنبًا لانقطاعه لفترات طويلة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يفرج عن 150 أسيرًا من غزة

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عن 150 أسيرًا من سكان قطاع غزة. وبحسب الهيئة العامة …