أطعمة تحمي من مشاكل الغدة الدرقية

تشارك الغدة الدرقية في وظائف شديدة الأهمية في الجسم، فهي تنتج هرمونات تساعد على تنظيم: مستويات الطاقة، ودرجة حرارة الجسم، والحالة المزاجية، ومعدل ضربات القلب وضغط الدم.

ويؤدي نقص أو زيادة هرمونات الغدة الدرقية إلى اضطراب في هذه الوظائف ، وتصاب امرأة من كل 8 نساء بمشاكل الغدة الدرقية، ويزداد الخطر في مرحلة التغيرات الهرمونية لسن اليأس.

لتفادي مشاكل الغدة الدرقية تناول الأطعمة الغذائية التالية:

* الأكلات البحرية والأسماك من أفضل مصادر اليوم، الذي يعتبر عنصراً أساسياً لصحة الغدة الدرقية.

* اللحوم الحمراء مصدر لليود والزنك والسيلينيوم، وهي توليفة معادن تحتاجها الغدة الدرقية لتمارس وظائفها من دون اضطراب.

* الأفوكادو مصدر نباتي رائع لدهون أوميغا3 التي تحتاجها الغدة الدرقية.

* البندق البرازيلي من أغنى المكسرات بالسيلينيوم.