السعودية تسجل 24 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 45 تعافت إحداها.

وقالت وزارة الصحة السعودية في حسابها الرسمي على (تويتر) اليوم الخميس، إنها “تعلن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 24 إصابة جديدة”.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة تشمل ثلاثة سعوديين، هم رجل وامرأة عائدان من العراق، وطفلة تبلغ من العمر (12 عاما) كانت مخالطة لجدها المصاب في محافظة القطيف شرق المملكة، وهو عائد من إيران.

وتابعت أن الإصابات المتبقية لمصريين خالطوا زائرا مصريا أُعلن عن إصابته الأربعاء.

وأضافت الوزارة أنه “بهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات هو 45 حالة تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي”.

وتتخذ السعودية إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس، من بينها تعليق الدخول إلى المملكة لأداء العمرة حتى للمواطنين والمقيمين في البلاد، وتعليق السفر إلى عدد من الدول.

وفي إطار هذه الإجراءات الوقائية، أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق السفر من وإلى عدة دول إضافية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ((واس)) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن “حكومة المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من دول الاتحاد الأوروبي، والاتحاد السويسري، والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وأريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال”.

وشمل القرار “تعليق دخول القادمين من تلك الدول أو دخول من كان موجودا بها خلال ال14 يوما السابقة لقدومه”، بحسب المصدر.

كما علقت المملكة حركة المسافرين عبر جميع المنافذ البرية مع الأردن مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

وحدد القرار مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.

ويستثني قرار التعليق الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة.

وأعلنت الرياض في الثاني من مارس الجاري تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران عبر البحرين.