رسالة الشرطة إلى مواطني محافظة بيت لحم بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وجهت الشرطة اليوم رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والذي يصادف يوم الجمعة الموافق 31/7/2020.

وذكر بيان صادرعن شرطة محافظة بيت لحم أن مدير شرطة المحافظة العميد حقوقي طارق الحاج يتقدم بأجمل التهاني باسم الشرطة الفلسطينية لكافة مواطني محافظة بيت لحم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك والذي يوافق 31/7/2020، متمنياً لهم عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله عليهم في العام القادم وقد تحققت آمال شعبنا الفلسطيني بالحريه واقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وأوضح البيان بان العميد الحاج أعلن عن وضع خطه أمنيه خاصة بعيد الأضحى المبارك مستندة إلى القرارات الحكومية وتوجيهات عطوفة المحافظ وبالتنسيق مع غرفة العمليات المشتركة والجهات الشريكة وهي مديرية الصحة ومديريه الاقتصاد والبلديات من اجل تامين وقفة العيد بالشكل الذي يتناسب مع الأوضاع الحالية التي فرضتها جائحة كورونا ومع مراعاة الأخذ بجميع التدابير الصحية والسلامة العامة التي حددتها وزارة الصحة الفلسطينية.

وتهدف هذه الخطة إلى الحفاظ على الأمن والنظام العام وحماية الأرواح والممتلكات وتنظيم ومتابعة حركة السير في المحافظة والعمل على تنظيم الأسواق بالشكل الذي يضمن عدم التجمهر باعداد كبيره ووجود تجمعات داخل المحال التجارية ومخالفة كل من لايلتزم بإجراءات السلامة العامه ولبس الكمامات الصحية.

وأضاف البيان ان الخطة تضمنت عددا من التعليمات الخاصة بحركة المركبات داخل مدينة بيت لحم من حيث الطرق والمفارق التي سيتم إغلاقها والطريق البديلة التي ستسلكها المركبات وهي على النحو التالي:

– يسمح للمركبات الخصوصية القادمة من الدهيشه باتجاه باب ازقاق بالوقوف على يمين الطريق للذين يريدون التوجه بمركباتهم الى منطقة السينما.

– يمنع دخول المركبات لمنطقتي السينما والمدبسة على أن يتم السماح للمركبات التجارية بالدخول إليها من الساعة 6 صباحا ولغاية الساعة 10 صباحا.

– المفارق التي سيتم إغلاقها بالكامل أمام حركة المركبات هي ( مختبر خميس – فندق ستار- طلعة الفرن باتجاه المدبسة – مفرق السينما – دخلة فراس ).

– ويهيب العميد الحاج المواطنين ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة، والتأكيد على ضرورة الأخذ بكافة اجراءات الوقاية والسلامة الصحية والتباعد وعدم التجمع داخل المحلات بأعداد كبيره والابتعاد عن كافة أشكال التجمهر وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات أو اعتداءات او تجاوزات قد تحدث من قبل أشخاص مشبوهين او خارجين عن القانون من خلال الاتصال على الرقم المجاني100.