الصين تمتلك 300 مليون دراجة كهربائية

أظهرت بيانات من جمعية الدراجات الصينية أن عدد الدراجات الكهربائية في الصين بلغ حوالي 300 مليون وحدة، مع مبيعات سنوية تجاوزت 30 مليون وحدة في السنوات الأخيرة.

وذكرت الجمعية أنه في عام 2019، تم إنتاج ما يقرب من 5 ملايين دراجة متطورة بسعر وحدة يزيد عن 1000 يوان (حوالي 152 دولارًا أمريكيًا)، بما في ذلك النماذج التي تعمل ببطاريات الليثيوم، وهو ما يمثل 13.8 في المائة من إجمالي الدراجات الكهربائية المنتجة في الصين.

وأتقنت صناعة الدراجات الهوائية في الصين تقنيات الإنتاج الرئيسية خلال الفترة 2016-2020، بما في ذلك الإنتاج الضخم لإطارات الدراجات المصنوعة من مواد جديدة وتطوير أنظمة نقل ذات حقوق ملكية فكرية مستقلة.

وذكرت الجمعية أنه قد تم تحديد تقنية بطاريات الليثيوم الآمنة وعالية الكفاءة كمجال رئيسي للتحسين في السنوات الخمس المقبلة، في حين سيتم بذل الجهود لتعزيز استهلاك الدراجات الترفيهية والرياضية، إلى جانب نماذج لكبار السن والأطفال.

وفي الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، سجل مصنعو الدراجات الكهربائية إيرادات إجمالية بلغت 67.76 مليار يوان، بزيادة 26.6 في المائة على أساس سنوي، مع ارتفاع أرباحهم بنسبة 30.4 في المائة لتصل إلى 2.63 مليار يوان، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 أبل لن توفر ميزة “البطارية الجديدة” لنظام iOS 16 على بعض هواتف أيفون

طرحت أبل الآن تحديث iOS 16 على هواتف iPhone 8 وما فوق، حيث يوفر التحديث العديد من …