الأحد , فبراير 28 2021

الإيطاليون ينسون قواعد كورونا للاستمتاع بالطقس الدافئ والشمس

بدا الطقس الشبيه بالربيع مغريا للغاية بالنسبة لكثير من الإيطاليين اليوم الأحد، حيث دفعهم إلى تجاهل التدابير المرتبطة بفيروس كورونا والاستمتاع في الهواء الطلق بأعداد كبيرة ودفع الشرطة للتدخل.

وقامت الشرطة بدوريات في أماكن التسكع الشعبية في روما ومدن أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تم تفريق مجموعات من الأشخاص الذين يجتمعون لتناول المشروبات الكحولية. وامتلأت الشواطئ في جنوب إيطاليا بالراغبين في الاستمتاع بحمامات الشمس، بينما انتهز الآلاف الفرصة للتسوق في الطقس الدافئ أمس السبت.

وحذرت عمدة روما، فيرجينيا راجي، عبر تويتر من أن الجميع بحاجة إلى ارتداء الكمامة. وقالت: “لا يمكننا أن ننسى أن حالة الطوارئ لم تنته بعد”.

وبالنسبة للكثيرين، كان هذا هو أول يوم لطيف منذ رفع القيود في العديد من الأقاليم يوم الاثنين الماضي بعد انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا. وفي اقليم لاتسيو، الذي يضم روما، أصبح بإمكان الحانات والمطاعم استقبال الضيوف مرة أخرى حتى الساعة 6 مساء، وبعد ذلك يمكنها الاستمرار في بيع الأطعمة والمشروبات وفقا لقواعد الوجبات السريعة لعدة ساعات أخرى.

وحذر خبراء وزارة الصحة يوم الجمعة من أن أعداد المصابين قد تتفاقم في البلاد، التي تضررت بشدة من جائحة كورونا، حيث سجلت أكثر من 91 ألف حالة وفاة مرتبطة بالوباء حتى الآن.