الأمم المتحدة تقدم 14 مليون دولار لإعادة بناء مخيمات الروهينجا في بنجلاديش

قدمت الأمم المتحدة 14 مليون دولار للمساعدة في إعادة البناء بعد حريق هائل في مخيمات اللاجئين في بنجلاديش أدى إلى تشريد الآلاف من مسلمي الروهينجا.

ودمر الحريق يوم الاثنين الماضي أربعة مخيمات للاجئين في بالوخالي في منطقة كوكس بازار جنوب شرق البلاد، والتي تأوي مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار المجاورة، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وأعلن مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، في تغريدة على تويتر: “أخصص 14 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ للمساعدة في إعادة بناء المأوى وتقديم خدمات الطوارئ الأخرى لعشرات الآلاف من لاجئي الروهينجا المتضررين من النيران المدمرة بالمخيمات في كوكس بازار في بنجلاديش”.

وقالت الأمم المتحدة إن الأموال ستساعد أيضا في توفير خدمات المياه والصرف الصحي العاجلة والغذاء والمساعدة الصحية العقلية والنفسية الاجتماعية.

وبدأت الحكومة ومتطوعون من وكالات الإغاثة في دعم ضحايا الحرائق وإعادة بناء أماكن الإيواء. وقدرت وكالات الإغاثة أن النيران دمرت نحو 10 آلاف مأوى.

وقالت الأمم المتحدة إن الحريق شرد أكثر من 45 ألف شخص معظمهم من لاجئي الروهينجا. كما دمر مستشفى ومباني للصحة والتغذية والتعليم.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن: أوضحنا لإسرائيل أن عليها أن تلتزم بمعايير القانون الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في …