الثلاثاء , أبريل 20 2021

كحيل: سندعو الفصائل للاجتماع مع اللجنة الأسبوع المقبل لمناقشة تطورات إجراء الانتخابات بالقدس

 أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل صباح اليوم الخميس، عن دعوة الفصائل الفلسطينية لاجتماعٍ مع اللجنة الأسبوع المقبل، لمناقشة التطورات المتعلقة بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

وقال كحيل في تصريحاتٍ إذاعية، إنه لا مستجدات حتى الآن فيما يخص اجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مشيراً إلى أن اللجنة خاطبت الاحتلال لتنفيذ بروتوكول الانتخابات الذي وُقع معه وتم إجراؤه في الانتخابات السابقة عام 1996 و2004 و2006 ولم يرد جواب حتى هذه اللحظة.

وأضاف “لن نعطي إسرائيل خيار الفيتو على اجراء الانتخابات ولا بدّ من إيجاد طريقة مناسبة تضمن للمقدسيين المشاركة في الانتخابات”.

وبشأن المرحلة الحالية ضمن جدول اللجنة للانتخابات، أوضح كحيل أن اليوم هو الأخير في مرحلة النشر والاعتراض، لافتاً إلى أنّ ما تسلمته اللجنة من اعتراضات في اليومين الماضيين لا يتجاوز الخمسة اعتراضات، وتمّ الردّ عليها وإعلام المعترض بالنتيجة.

وبيّن كحيل أن الحملة الانتخابية للقوائم الانتخابية تبدأ صباح الثلاثين من الشهر الجاري.

وفيما يخصّ اختراقات من بعض القوائم في الترويج لبرنامجها وما يشبه حملة انتخابية قبل موعدها، نوّه كحيل إلى وجود خلط بما يسمى دعاية انتخابية وما يسمى بالتعريف بالقوائم.

وتابع “ما يتم حالياً من القوائم هو تعريف بالقوائم ولم يكن هناك أي عملية ترويج للبرامج الانتخابية وغير مسموح ذلك قبل المدة المعلن عنها سابقاً”.