اللجنة المشتركة للاجئين تطالب اونروا باستيعاب معلمي المياومة

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين، اليوم السبت، إدارة اونروا، باتخاذ إجراءات عاجلة لاستيعاب مئات معلمي المياومة من أجل إحداث حالة استقرار في المسيرة التعليمية، وتعويض مئات المعلمات والمعلمين المصابين بفيروس كورونا ما يساهم ذلك في انتظام العملية التعليمية والحفاظ علي جودة التعليم، خصوصًا وأن استمرار غياب المئات من المعلمين يؤثر على تحصيل الطلاب.

وقالت اللجنة في بيان، السبت، إنها تتابع بقلقٍ شديد حالة الفوضى التي تسببت بها إدارة الأونروا بتعمدها الواضح عدم سد الفراغات لمئات المعلمين والمعلمات المتغيبين عن مدارسهم بسبب إصابتهم بجائحة كورونا، ما تسبب بانعكاسات سلبية ومدمرة على المسيرة التعليمية ومستقبل الطلبة.

وحملت اللجنة، إدارة الأونروا المسؤولية الكاملة عما وصلت له المدارس من فوضى وحالة عدم استقرار في الدراسة لآلاف الطلبة، في ظل استمرار الإدارة بعدم إرسال معلمي مياومة بدلاً من المعلمين المصابين والمخالطين والذي بلغ عددهم حوالي 308 معلمًا ومعلمة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مشيرةً إلى أن دائرة الصحة في الأونروا تمنح المعلم المصاب 10 أيام إجازة مرضية، وكذلك المخالط.

وأكدت أنها ستواصل الضغط على إدارة الأونروا ودائرة التعليم فيها لسد الشواغر بمعلمي مياومة، وعدم ترك أي فراغات في الحصص الدراسية تؤثر على التحصيل العلمي، خصوصًا وأن جائحة كورونا تسببت العام الماضي في بإرباك كبير في العملية التعليمية، وفترة غياب طويلة للطلبة أثّرت على تحصيلهم العلمي.

ودعت اللجنة المشتركة للاجئين جميع الجهات إلى التدخل العاجل للضغط على إدارة الأونروا للقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على المسيرة التعليمية واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الاخلال بالمسيرة التعليمية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …