التربية: ستتضح معالم خطة التعويض للطلبة هذا الأسبوع ونتائج التوجيهي في موعدها

 قال الوكيل المساعد لشؤون القياس والتقويم في وزارة التربية، محمد عواد، إنه خلال هذا الأسبوع ستكون معالم خطط التعويض للطلبة واضحة في كل مديريات الوطن.

وبيّن في حديث مع الإذاعة الرسمية  أن الوزارة ستضع خطة لتعويض ما فات الطالب خلال فترة الإضراب، بما يشمل تمديد العام الدراسي أو أيام العطل أو الـ5 دقائق بين الحصص، فكل هذه الإجراءات حاضرة. 

وأوضح أن الوزارة تدرس واقع المديريات والمدارس لاعتماد الخطة، فهناك 3 فئات، الأولى التي استكملت المباحث بشكل كامل وتلتزم بالأجندة المدرسية، والثانية (دوام جزئي) ولها معالجة موضوعية، والفئة الثالثة (الإضراب الكامل)، وهي الأكثر تضرراً. مؤكداً وجود تباين في موضوع الدوام المدرسي بين المديريات والمدارس. 

وعن امتحان الثانوية العامة، قال : “امتحان الثانوية العامة، امتحان بغرض القبول الجامعي، وكنا نتمنى أن لا تكون هذه الورقة مستخدمة في إضراب المعلمين من قبل الفئة الافتراضية بقيادة الحراك، الذي يبدو أنها لم تكن على قدر كاف من المسؤولية في هذا السياق”.

وتابع: “امتحان الثانوية العامة لم يكن في يوم من الأيام ورقة استخدمت في الاضرابات نظرا لعلاقة ذلك بالأعوام الدراسية الجامعية”. 

وبيّن أن الوزارة تداركت هذا الأمر وقررت قبل حوالي الشهرين أن الموعد هو 7/6 المقرر سابقاً لكل طلبة فلسطين، وتم تحديد المادة المطلوبة في ضوء المتغيرات، ووفتح الدورة الثانية امام الطلبة لاستكمال المباحث التي لم يتكمنوا منها”.

وأكد أن الاجراءات الأولية من الإعداد والتجهيز لامتحان الثانوية العامة ماضية، وصولا للنتائج في موعدها كما الحال في كل عام

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …