ترامب يعلن توجيه اتهامات إليه في قضية الوثائق السرية

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه وُجهت إليه تهم اتحادية انبثقت عن تحقيق المستشار الخاص جاك سميث الذي دام شهورًا.

وأضاف ترامب على موقعه للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” أنّ “إدارة بايدن الفاسدة أبلغت محاميي أنّ اتّهاما قد وُجّه إليّ، على ما يبدو في قضية صناديق الوثائق السرية، على الرغم من أن جو بايدن لديه 1850 صندوقًا في جامعة ديلاوير، والعديد من الصناديق الإضافية في الحي الصيني بالعاصمة، مع المزيد من الصناديق في جامعة بنسلفانيا”.

وقال ترامب إن الوثائق تتناثر في جميع أنحاء أرض مرآب منزل بايدن حيث يركن سيارته الكورفيت، والتي هي “مؤمنة” فقط من خلال باب مرآب رقيق، ويفتح معظم الوقت”.

تم تعيين سميث من قبل المدعي العام ميريك جارلاند في نوفمبر 2022 للتحقيق في احتفاظ ترامب المزعوم غير الملائم بسجلات سرية في منزله في (Mar-a-Lago).

وكانت وزارة العدل تحقق في الأمر بعد أن أجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي مداهمة غير مسبوقة على مسكنه الخاص في أغسطس.

ولم تؤكد وزارة العدل على الفور قرار الاتهام علنًا. لكن العديد من المطلعين على الأمر قالوا إن فريق ترامب قد أُبلغ بأنه قد تم توجيه لائحة اتهام ضده في سبع تهم وأن المدعين العامين اتصلوا بالمحامين لإبلاغهم بلائحة الاتهام قبل وقت قصير من إعلان ترامب ذلك بنفسه على “تروث سوشيال”.

وكتب ترامب: “هذا بالفعل يوم مظلم للولايات المتحدة الأمريكية”. “نحن دولة في حالة تدهور خطير وسريع، لكننا معًا سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!”

وفي غضون 20 دقيقة من إعلانه، بدأ ترامب، الذي قال إنه من المقرر أن يمثل أمام المحكمة بعد ظهر الثلاثاء في ميامي، في جمع الأموال من أجل حملته الرئاسية لعام 2024.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …