عمار العكر رئيسا جديداً لمجلس إدارة هيئة سوق رأس المال

 اصدر مجلس الوزراء، قراراً بتعيين عمار العكر، رئيساً لمجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية خلفا للدكتور نبيل قسيس.

وهيئة سوق رأس المال هي مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية استنادا إلى المادة رقم 2 من قانون هيئة سوق راس المال رقم 13 لسنة 2004، وهي جهة رقابية فاعلة تعمل على حماية مصالح المتعاملين في سوق رأس المال في فلسطين، والتنظيم والإشراف والرقابة على أداء كل من قطاعات الأوراق المالية والتأمين والرهن العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم في فلسطين إلى جانب المؤسسات المالية غير المصرفية.

من هو عمار العكر؟

لأكثر من 30 عاماً مضت، تولى عمار العكر عدة مناصب ريادية وتنفيذية في مناطق مختلفة. حيث عمل كرئيس تنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية من العام 2010 وحتى العام 2022، وكان أيضا عضواً في مجلس إدارتها، وقبل ذلك، عمل العكر كرئيس تنفيذي لشركة جوال، وقبلها مديراً مالياً لها.

كما عمل في عدة وظائف في الإدارة المالية في الإمارات وكندا وأمريكا، وكان أيضاً حتى منتصف العام 2023 رئيساً لمجلس إدارة شركة أركان العقارية، ورئيساً لمجلس إدارة شركة فيتل الشرق الأوسط وأفريقيا وعضوا في مجلس إدارة باديكو القابضة.

ويعتبر العكر فاعلاً في مجلس إدارة العديد من المؤسسات الدولية والمحلية، فهو رئيس المجلس الاستشاري لمنظمة الأمدإيست في فلسطين، ورئيس المجلس الاستشاري لـPalTechUs، وعضو في منظمة القادة الشباب YPO فرع فلسطين، ومجالس أمناء كل من جامعة النجاح الوطنية ومؤسسة محمود درويش ومؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت.

وهو شريك مؤسس في العديد من الشركات الريادية والاستثمارية في فلسطين والإمارات وكندا.

والعكر، حائز على البكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة من جامعة Edinboro في ولاية بنسلفانيا، ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة Kent state في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …