وزير الحج والعمرة السعودي لـ “القدس”: نعمل على تسهيل الحج والعمرة للفلسطينيين

قال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن تسهيل الحج والعمرة للفلسطينيين كان في لب الحوار والاجتماعات التي عقدها مع نظيريه الفلسطيني والأردني.

وبين الربيعة خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق الرتز كارنتون في عمان أمس، أن زيارته الرسمية للأردن بصحبة وفد عالي المستوى يمثل عدداً من وكالات الحج والعمرة الحكومية والقطاع الخاص، تؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والأردن وفلسطين، وتكرس حرص واهتمام القيادة الرشيدة بتوفير جميع الخدمات التي تسهل أداء الشعائر الدينية للمعتمرين والزوار.

وأضاف “لقد كانت مناقشاتنا مع نظرائنا من الجانبين الأردني والفلسطيني مثمرة وبناءة، تناولت عدداً من القضايا المحورية لضمان تقديم رحلة إيمانية لا تنسى للمعتمرين والحجاج الأردنيين”.

وتابع: أكدت خلال لقائي مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الاردني محمد الخلايلة، جهودنا المستمرة في تطوير خدمات ضيوف الرحمن والتي تأتي في إطار دور المملكة والتزامها تجاه العالم الإسلامي والمسلمين في كل مكان وإتاحة الفُرصة لأكبر عدد من أخواننا وأخواتنا في الأردن وفلسطين في أداء المناسك خلال موسمي الحج والعمرة.

وتابع “كما ناقشت مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، حاتم بن محمد البكري، أوجه التعاون والتنسيق بين بلدينا والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لأشقائنا في فلسطين”.

وقال الدكتور الربيعة أنه ناقش خلال لقائه وزير السياحة والأثار مكرم مصطفى القيسي، جملة من الموضوعات لتعزيز سبل التعاون المشترك والتكامل وتكثيف الجهود بين بلدينا لتعظيم الأثر الإيجابي لضيوف الرحمن الذين يفدون إلى المملكة العربية السعودية لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكافة مناطق ومدن السعودية.

وحول أهداف الزيارة للأردن، قال الوزير السعودي، إن زيارته تأتي بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد السعودية، حيث يؤكدان دوماً على تعزيز العلاقات بين بلدينا، التي تتسم بالعمق الإستراتيجي والتاريخي، ويجمع بينهما حضارة وحسن جوار، وجغرافية متشابهة، وأخوة متأصلة وموروث متقارب ولغة واحدة، تضاف إليها المصالح المشتركة والمتبادلة والمتوافقة إلى حد بعيد، والمتسمة بالخصوصية عن غيرها من العلاقات حيث يجمعهما الدين والعروبة.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

“العدل الدولية”: الاحتلال غير شرعي وعلى إسرائيل إنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية

أكدت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، أن وجود الاحتلال الإسرائيلي غير شرعي في الأراضي الفلسطينية. …