74 ألف فلسطيني ينزحون لمدارس الأونروا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، إن 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة وملجأ تابعة لها، بحثا عن الأمان في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة.

وأضافت وكالة الغوث في بيان نشرته فجر الإثنين: “يوجد ما يقرب من 74 ألف نازح في 64 ملجأ تابع للأونروا”، مبينة أن هؤلاء النازحين “أجبروا على الفرار من منازلهم بين عشية وضحاها بحثا عن الأمان”.

وأشارت إن أن فرقها تعمل على “تزويد العائلات بالمأوى والمياه النظيفة، فيما يتم تجهيز الإمدادات لتسليمها إلى الأسر النازحة بما يشمل مواد غذائية ومستلزمات النظافة ومواد التنظيف”.

ورجحت الوكالة الأممية زيادة أعداد النازحين في الساعات القادمة “مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية بما في ذلك على المناطق المدنية”.

وشددت “أونروا” على “ضرورة حماية المدنيين بما في ذلك أثناء القتل”، لافتة إلى “دعمها الدعوات للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف العنف”.

من جانب آخر، قالت الوكالة إن إحدى مدارسها التي تأوي عائلات نازحة في غزة تعرضت لقصف مباشر.

وأضافت: “لحقت أضرار جسيمة بالمدرسة، التي تأوي أكثر من 225 شخصا، جراء قصفها بشكل مباشر فيما لم يتم تسجيل وقوع إصابات بين النازحين”.

ودعت إلى عدم مهاجمة “المدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية، بما في ذلك تلك التي تأوي الأسر النازحة”.وأفاد شهود عيان لمراسلة الأناضول أن القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار كبيرة في مدرسة “بنات المأمونية الإعدادية”، بمدينة غزة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …