إسرائيل تخلي سفاراتها في تركيا والبحرين والأردن والمغرب

أخلت إسرائيل عددا من سفاراتها في دول الشرق الأوسط، بينها البحرين والأردن والمغرب، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الخميس.

هذا وسحبت إسرائيل جميع موظفيها الدبلوماسيين من تركيا “لأسباب أمنية” على خلفية العدوان المستمر على قطاع غزة.

وقال المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما “تم سحب جميع الموظفين الإسرائيليين من البعثات الدبلوماسية في تركيا لأسباب أمنية”.

وقالت هيئة البث عبر موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، إن “إسرائيل أخلت العديد من سفاراتها في الشرق الأوسط، بما في ذلك السفارة الموجودة في المنامة بالبحرين”.

وأضافت الهيئة الإسرائيلية: “تم إخلاء السفارة في الأردن مع بداية الحرب بأمر من وزير الخارجية (إيلي كوهين) ومدير عام الوزارة”.

وتابعت الهيئة: “كما تم إخلاء السفارة في المغرب”، دون المزيد من التفاصيل.

والأربعاء، أخلت إسرائيل سفارتها لدى مصر، في أعقاب التوترات الأمنية وازدياد وتيرة التظاهرات في المدن المصرية.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …