الأنروا: مرافق المياه والصرف والنظافة تبدأ بالإغلاق اعتبارا من اليوم

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إنه اعتبارا من اليوم الأربعاء، ستبدأ مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية العامة في الإغلاق.

وأشارت في بيان،إن هذا يعني،  قطع المياه المخصصة للاستخدامات المنزلية عن 44 ملجأ للنازحين تابعين للأونروا في جنوب وادي غزة، والتي تستضيف حاليا أكثر من 290 ألف نازح. كما إن ذلك سيقطع إمدادات المياه المخصصة للاستخدامات المنزلية عن معظم الوحدات السكنية في جنوب وادي غزة.

وقالت الوكالة، إنه ذلك سيؤدي أيضا إلى قطع المصدر الرئيسي للمياه الصالحة للشرب، والذي يوفر المياه الى السكان جنوب وادي غزة، ويوفر المياه لما مجموعه 44 ملجأ للنازحين تديرهم الأونروا ويستضيفون أكثر من 290 ألف نازح.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، عن بدء اقتحام مستشفى الشفاء في قطاع غزة، قال: « نجري عملية ضد حماس في جزء معين من مستشفى الشفاء».

وحذرت وزارة الصحة في غزة، قوات الاحتلال الإسرائيلي، من ارتكاب أي حماقة بحق آلاف المتواجدين داخل مجمع الشفاء في غزة .

وقالت الوزارة في بيان لها، إن هناك إطلاق نار وتحرك كثيف لدبابات قوات الاحتلال داخل مجمع الشفاء الطبي.

وطالبت وزارة الصحة في غزة، بحماية المرضى والجرحى والأطقم الطبية بمجمع الشفاء الطبي من هجمات الاحتلال.

وأفاد مراسلنا، باندلاع اشتباكات عنيفة على بوابة مستشفى الشفاء بغزة، وقطع الاحتلال لجميع وسائل التواصل عن محيط المستشفى.

ولليوم الـ 40 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى أكثر من 11500 شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى 29 ألف جريح.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مع دخول العدوان يومه الـ232: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى

استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، …