الحرب على غزة في يومها الـ39| استمرار استهداف المستشفيات وسط اشتباكات عنيفة

مع دخول العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ39 تتواصل المعارك الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور بالقطاع، فيما يستمر الاحتلال في تحريضه الواضح لمواصلة استهداف المستشفيات وحصارها في مخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني.

31 شهيداً بقصف إسرائيلي على جباليا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، ودُمر 12 منزلاً كلياً، بقصف نفذه الاحتلال الإسرائيلي على منطقة نادي خدمات جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال تلفزيون فلسطين الرسمي على منصة “تيليغرام”: “انتشال عشرات الشهداء، وتدمير 12 منزلاً كلياً، في قصف للاحتلال (الإسرائيلي)، استهدف منطقة نادي خدمات جباليا”.

وفي وقت لاحق قال التلفزيون إنه تم “انتشال 31 شهيداً حتى اللحظة”.

ونشر التلفزيون الرسمي عبر “تلغرام”، صورا لـ”شهداء وإصابات في استهداف الاحتلال الإسرائيلي، لمربع سكني في منطقة نادي خدمات جباليا”.

الهلال الأحمر الفلسطيني: فشل محاولة إخلاء مستشفى القدس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني فشل محاولة إخلاء مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى في مدينة غزة، بعد قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي إرجاع القافلة المخصصة للإخلاء وعودتها إلى فرع الهلال الأحمر في خانيونس رغم حصولها على الضوء الأخضر مسبقاً، وذلك بذريعة وقوع حدث أمني في المنطقة رغم إجراء عمليات التفتيش للقافلة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إلى “أنه تم بالأمس خروج النازحين عبر مسار حددته قوات الاحتلال، ووفق شروط خاصة وصعبة”، مضيفا أن طواقمه الطبية والمرضى والجرحى ومرافقيهم محاصرون داخل المستشفى دون طعام أو ماء أو كهرباء وعددهم 300.

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة:الاحتلال يمهد لتدمير المستشفيات

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي “يُروّج أكاذيب ويمارس التضليل والتحريض تمهيداً لتدمير المستشفيات وقتل المرضى”، مشيراً إلى أن ذلك يندرج ضمن “محاولة فاشلة لتبرير الجرائم التي اقترفها بقصفه لمستشفيات المعمداني والشفاء والإندونيسي والرنتيسي والخدمة العامة والقدس والتركي وغيرها من المستشفيات التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين والأطفال والنساء”.

وأشار إلى أن أكاذيب الاحتلال هي “كذلك في محاولة فاشلة لتبرير قتله للمرضى والجرحى وقنصه للطواقم الطبية وإطلاقه للنار والقذائف على النازحين واستهدافه لسيارات الإسعاف”، مطالباً المجتمع الدولي “بوقف هذه المهزلة وهذه الأساليب المكشوفة ورفع الغطاء والضوء الأخضر الذي منحه لجيش الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب المزيد من هذه الجرائم ضد الأطفال والنساء والمدنيين وضد المستشفيات والمؤسسات الصحية والإغاثية المختلفة، كما ونطالبهم بوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …