المنظمات الأهلية تطلق نداء عاجلا للأمم المتحدة للوقف الفوري بحرب الإبادة في غزة

أطلقت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بعد ظهر الاثنين، نداء عاجلا للأمم المتحدة، والمؤسسات الدولية للتدخل لوقف ما يجري من حرب إبادة بحق المدنيين العزل في قطاع غزة بشكل فوري.

وطالب القطاع الصحي للشبكة في بيان تلاه د.محمد العبوشي رئيس اللجنة التنسيقية للشبكة خلال مؤتمر صحفي عقد أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، بوقف استهداف المنظمة الطبية.

وقال العبوشي: “بعد 72 يوما من الحرب العدوانية المتواصلة على قطاع غزة استشهد اكثر من 18.800 شهيد ووقوع أكثر من 51 الف جريح، منهم 8000 شهيد من الأطفال و 6200 شهيدة من النساء و 300 شهيد من الطواقم الطبية و 32 شهيد من الدفاع المدني و92 شهيد من الصحفيين و7500 مفقود تحت الأنقاض”.

وتابع، “كما تم اعتقال 40 طبيب من مستشفى الشفاء وكمال عدوان، فيما أصبح 22 مستشفى و53 مركز صحي خارج الخدمة الطبية و تدمير 102 سيارة إسعاف واكثر من 327.000 حالة موثقة مصابة بمرض معدي لدى النازحين في المدارس ومن بداية العام الجاري سقط في الضفة الغربية 505 شهداء من بينهم 297 شهيدا منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وأكدت شبكة المنظمات الأهلية على اهمية العمل بإرادة دولية على معاقبة دولة الاحتلال على تلك المجازر، وإجبارها على الامتثال للقرارات الدولية والقانون الدولي.

وطالبت شبكة المنظمات الأهلية بالعمل على وقف فوري للعدوان الدموي على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وادخال المساعدات الانسانية والاغاثية وفتح ممرات إنسانية لكسر استمرار تحكم دولة الاحتلال بهذا الشأن.

وأكدت شبكة المنظمات الأهلية على ضرورة عودة المهجرين الذي شردوا من بيوتهم بسبب القصف والعدوان إلى المناطق التي هجروا منها فورا، والعمل على ايفاد لجان تحقيق دولية تحت مظلة الامم المتحدة لفتح تحقيق جدي حول ما جرى وما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت شبكة المنظمات الأهلية، الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالعمل بكل الامكانات لادخال المستلزمات الطبية والاغاثية التي تفتقد له المشافي في قطاع غزة وفتح مشافي ميدانية في شمال قطاع غزة.

وأكدت شبكة المنظمات الأهلية أهمية العمل على الضغط على كل الجهات ذات العلاقة من أجل فتح معبر رفح بما يمكن من نقل الجرحى للعلاج والمرضى الذين يتهددهم خطر الموت في ظل نقص الأدوية وتوقف المشافي بسبب القصف ونقص الوقود وقطع الكهرباء.

وحذرت الشبكة من كارثة انسانية جراء انتشار الأوبئة، والأمراض الجلدية، والتنفسية خصوصا بين النازحيين والمشردين الذين لجؤوا للمدراس، ومعالجة الوضع الكارثي للجثث التي بقيت تحت الأنقاض وتحلل معظمها وسط تحذيرات دولية تنذر بوقوع كارثة محدقة إذا لم يتم العمل على ايجاد حل لهذه القضية الهامة.

وشددت الشبكة على أهمية ادخال الفرق الطبية من قبل المؤسسات الطبية والانسانية الدولية ذات العلاقة للقيام بواجبها لانقاذ حياة الناس، وتوثيق انتهاكات الاحتلال، والزام دولة الاحتلال بالانصياع للقانون الدولي والانساني ووقف الانتهاكات التي تمارسها ضمن حرب الابادة المفتوحة على الشعب الفلسطيني الاعزل ووقف استهداف النساء والاطفال والشيوخ.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. …