أبو ردينة: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحد للشرعية الدولية واستخفاف بالموقف الدولي والأميركي

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن تصريحات رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو حول “السيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة”، تحد للشرعية الدولية وللمبادرة العربية، واستخفاف بالموقف الدولي والأميركي، خاص أن العالم بأسره يتحدث عن دولة فلسطينية مستقلة ويسعى للاعتراف بها.

وأكد ابو ردينه، أن هذه السياسات المرفوضة، لا تجلب الأمن والاستقرار لأحد هنا أو في المنطقة، محذرا من استمرار هذا النهج المدمر الذي سيوصل الأمور إلى الانفجار الشامل.

وشدد ، على أنه دون وقف العدوان  المتواصل على الشعب الفلسطيني ، وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الامن الدولي، وتجسيد استقلال دولة فلسطين مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، فإن الموقف الفلسطيني المدعوم عربيا ودوليا، يرفض هذه السياسة الاسرائيلية التي تتحدى العالم وتبقي المنطقة على حافة الهاوية وفوق برميل بارود متفجر.

وقال أبو ردينة إن على الإدارة الأميركية أن تكون حازمة في تعاملها مع إلاحتلال، وأن تجبره على وقف الحرب أولا، لأن حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو خط أحمر تماما كالقدس ومقدساتها.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …