الطقس: أجواء غائمة جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائماً بوجه عام وبارداً خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأحد يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ومعتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في باقي المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غدٍ الإثنين يكون الجو غائماً بوجه عام ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتتأثر البلاد اعتياراً من ساعات الصباح الباكر بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا تسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق وتشتد غزارة الأمطار في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناًوالبحر متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء يستمر تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي حيث ويطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الجو غائما ًوعاصفاً وبارداً وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة والبحر مائجاً.

أما الأربعاء فيكون الجو غائماً إلى غائم جزئي، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام.

ويوم الخميس المقبل يكون الجو غائم جزئي إلى صاف ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة، ويكون الجو بارد نسبي في المناطق الجبلية معتدل في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة يكون الجو غائم جزئي إلى صاف ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، يكون الجو بارد نسبي في المناطق الجبلية معتدل في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …