الطقس: أجواء صافية وحارة نسبيا.. غدا تتأثر البلاد يأجواء خماسينية شديدة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، صافياً إلى غائمٍ جزئي، حاراً نسبياً في المناطق الجبلية وحار في بقية المناطق حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الثلاثاء تتأثر البلاد بأجواء خماسينية مصحوبة بكتلة هوائية حارة وجافّة ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 9 درجات مئوية ويكون الجو شديد الحرارة وجافاً فوق معظم المناطق ومغبرًا أحياناً، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والأربعاء يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية؛ لذا يكون الجو جافاً، شديد الحرارة ومغبراً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح أعلى من معدلها العام بحوالي 13 درجة مئوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس المقبل تستمر الأجواء الخماسينية؛ لذا يكون الجو جافاً وشديد الحرارة ومغبراً، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها العام بحوالي 13 درجة مئوية؛ وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

مع دخول العدوان يومه الـ232: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى

استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، …