حالة الطقس: تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن المنطقة تتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، وتبدأ الامطار من المناطق الشمالية تمتد في ساعات الظهيرة والمساء الى بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وأضافت الدائرة أن الجو يبقى يوم غد الأحد غائماً جزئياً الى غائم و بارداً، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة، ويستمر تساقط زخات من الامطار على مختلف المناطق وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وأشارت إلى أم الجو يكون يوم الإثنين المقبل غائماً جزئياً وبارداً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الامطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

ولفتت إلى أن المنطقة تتأثر اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارد وماطر على فترات، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

أما يوم الأربعاء، فيكون غائما وشديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، المواطنين من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70 كم/ساعة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة. paracetamol.

عن admin

شاهد أيضاً

 نقابة الصحفيين: جائزة “اليونسكو” تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطين

 ثمنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين منح منظمة “اليونسكو” جائزتها لحرية الصحافة هذا العام للصحفيين الفلسطينيين في …