تشييع جثمان عميد الأسرى أبو السكر في موكب عسكري

رام الله – NTV – شاركت شخصيات رسمية وشعبية في رام الله، اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان عميد الأسرى المحررين أحمد جبارة أبو السكر 78 عاما، الذي توفي أمس إثر نوبة قلبية حادة.

وانطلقت جنازة عسكرية من أمام مجمع رام الله الطبي، جابت شوارع المدينة، حيث حمل الجثمان في سيارة عسكرية وصولا إلى وسط المدينة، استعدادا لنقله إلى مسقط رأسه بلدة ترمسعيا إلى الشمال الشرقي من المدينة.

lipitor no prescription needed.

وقال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، إن فلسطين خسرت قائدا عظيما ومناضلا أمضى حياته داخل سجون الاحتلال، بالإضافة إلى مشاركته الدائمة في المسيرات والاعتصامات الداعمة للأسرى وعائلاتهم.

وزير الأسرى عيسى قراقع قال: ‘أبو السكر رجل ذو إرادة صلبة، مات واقفا، كان يتألم من أجل قضية الأسرى، دائما ما يقوم بجولات تفقدية وزيارات لعائلات الأسرى، لتقديم الدعم المعنوي لهم، الأسرى سيفتقدونه لأنه قدوة وتاريخ نضالي للحركة الأسيرة’.

من ناحيته، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ‘إن أبو السكر دائما ما كان يطالب بالالتفات إلى قضية الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم، وهو لم يغب يوما عن الاعتصامات والفعاليات الوطنية، فلسطين ستفتقد هذه المشاركات، كما أن الأسرى سيفتقدونه أيضا’.

وحمل المشاركون في الجنازة صور عميد الأسرى الذي أمضى 28 عاما في سجون الاحتلال، وحكم عليه بالسجن المؤبد وثلاثين عاما غير أن قوات الاحتلال أفرجت عنه ضمن صفقة في حزيران عام 2003.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …