استطلاع: تساوي قوة الليكود و”المعسكر الصهيوني”

dove posso acquistare viagra originale . أظهر استطلاع للرأي نشرته قناة الكنيست حول الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية التي ستجري في 17 من آذار/مارس المقبل يساوي بين حزب الليكود اليميني الحاكم بزعامة نتنياهو وبين “المعسكر الصهيوني” المعارض بزعامة هرتسوغ المحسوب على اليسار-الوسط في الخارطة السياسية الإسرائيلية، ويحصل كل منهما على 23 مقعدا.
ويظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم أنّ القائمة المشتركة التي تجمع بين الأحزاب العربية في إسرائيل تحصل على 12 مقعدا، إضافة إلى حزب البيت اليهودي اليميني المتشدد وحزب “يوجد مستقبل” الوسطي بزعامة يائير لابيد اللذان يحصلان أيضا على 12 مقعدا.

حزب “كلنا” حديث العهد بزعامة موشي كحلون الذي انشق عن حزب الليكود يحصل على 9 مقاعد، فيما حصل حزب شاس اليهودي الشرقي على 7، وكذلك حزب “يهودات هتوراة” المتشدد فيحصل على 7 مقاعد.

أما حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني بزعامة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان فيحصل على 5 مقاعد، فيما يحصل حزب اليسار ميرتس على 5 مقاعد أيضا، وكذلك حزب “معا” المتدين الذي يحصل أيضا على 5 مقاعد.

وردا على سؤال “من تفضل أن يكون رئيسا للحكومة الإسرائيلية”، أجاب 48% من المستطلعين أنهم يفضلون نتنياهو، فيما يفضل 25% منهم زعيم “المعسكر الصهيوني” إسحاق هرتسوغ. كما ويفضّل 43% من المستطلعين أن يتراجع رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو من تقديم خطاب له في الكونغرس الأمريكي، فيما يدعم 38% منهم إلقاء نتنياهو خطابه في الكونغرس.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …