الدفاع المدني والشرطة تتأهبان لمواجهة المنخفض

cialis rush delivery. حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة التقيد والإلتزام في الارشادات التي تصدر عنها وعن الجهات المختصة لتفادي وقوع الحودث والتي تتكرر في كل منخفض، وعدم التهاون في هذه الإرشادات والتي من شأنها أن تقلل نسبة حوادث حرائق المنازل والتي تنجم عن الإستعمال الخاطئ لوسائل التدفئة، أو حوادث السير والتي يكون سببها إنزلاق المركبات في مثل هذه الظروف الجوية.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني الأخوة المواطنين التقيد بالإجراءات التي تصدر عنها وأهمها:
1- مراعاة توفير الأدوية الضرورية واللازمة لمن هم بحاجة ويعانون من أمراض مزمنة ،وتخزين مواد تموينية أساسية .
2- العمل على تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير بفعل الرياح خصوصا على أسطح البنايات .
3- الحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير الآمن على الطرق .
4- الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والحطب وغيرها وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق ،وإبعاد المدافئ عن أي مواد قابلة للإشتعال
5- تجنب الحمل الزائد والترشيد في إستخدام الكهرباء وإستخدام الإنارة البديلة “النيون الشاحن” وان لم يتوفر إستخدام الشموع بطريقة صحيحة وإبعادها عن المواد القابلة للإشتعال ومراقبة الأطفال ومنع إقترابهم من وسائل التدفئة.

من جهتها، ناشدت الشرطة المواطنين بضرورة بتوخي الحيطة والحذر عند القيادة على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى، خاصة في اللحظات الاولى من هطول زخات الثلوج التي تؤدي الى تكوين طبقة زلقة على الارض مما يزيد من امكانية الانزلاق.

حذرت الشرطة المواطنين والسائقين من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة، ومن خطر التزحلق على الطرقات. كما حذرت تدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس عن استعدادها لاستقبال المخفض الجوي العميق للمرة الثالثة على التوالي.

وأشار مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري، أن كافة طواقم الشركة وفرقها الفنية والهندسية في مختلف فروعها وضعت على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي طارئ خلال المنخفض القادم، والذي سيبدأ تأثيره على فلسطين اليوم الأربعاء على مختلف المناطق ويستمر لعدة أيام.

وأكد العمري أن شبكة الكهرباء قد تواجه بعض الانقطاعات بسبب ازدياد الأحمال على الشبكة، لا سيما مع عدم تمكن الشركة من إضافة نقاط ربط جديدة تُسهم في إعادة توزيع الأحمال والتقليل من الانقطاعات، وذلك لعدم سماح السلطات الإسرائيلية لشركة كهرباء القدس بزيادة عدد نقاط الربط، وخصوصاً في منطقة رام الله والبيرة، بالرغم من الزيادة المطردة في عدد المشتركين في تلك المنطقة.

أوضح العمري أن الشركة خصصت أرقام لحالات الطوارئ واستقبال شكاوى المواطنين والتبليغ عن الأعطال، وكانت على النحو التالي:د

الرقم المجاني 1800211511 أو 02-6269333
رام الله والبيرة: الرقم المجاني 1800900900 أو 022947650
بيت لحم: منطقة المدبسة 02-2744260 أو منطقة القبة 02-2742577
أريحا: 02-2322333

وفي نفس السياق، أعلنت الادارة العامة للمعابر والحدود عن اجراء تعديل في ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الخميس 19-2-2015 .

وأوضحت الادارة العامة للمعابر في بيان لها ان اخر باصات المسافرين على جانبي المعبر ستنطلق الساعة السابعة مساءً وذلك لسوء الاحوال الجوية السائدة في البلاد .

عن admin

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …