عابدين: إدعاءات الاحتلال باطلة وما حصل “عملية سرقة”

اعتبر فضل عابدين رئيس مجلس ادارة شركة عابدين للصرافة، أن عمليات اقتحام قوات الاحتلال لفروع محاله ومصادرة الأموال والوثائق منها، عملية نهب للأموال الخاصة، بذرائع “دعم الإرهاب”.

وكانت قوات اسرائيلية اقتحمت ليلة الأحد ثماني محال لتبديل العملة في محافظة الخليل، ومحلين اخرين في بيت لحم تتبع جميعها لشركة عابدين، وصادروا 80 الف دولار اضافة للحواسيب وملفات واوراق مالية.

واوضح في حديث له، ان جيش الاحتلال لم يفصح عن أي تبريرات لمصادرة كل هذه المواد بما فيها الاموال، ولكن المفاجأة كانت في وسائل الاعلام الاسرائيلية التي نقلت عن مصادر أمنية بأن مصادرت الأموال كانت على خلفية شبهات بنقل أموال عن طريق مصارف ومكاتب صرافة في الأردن، وشبكة “ويسترن يونيون” الدولية وإيصالها لحركة حماس.

وزعمت الإذاعة الإسرائيلية أن الأموال تخص تمويل نشاطات تصفها بالإرهابية.

ونقلت عن المصادر الأمنية الإسرائيلية، أن عدة بنوك -بينها البنك الأردني والبنك الإسلامي الأردني والبنك الوطني الأردني وشبكة ويسترن يونيون- أصبحت تسهل ما تسميه نشاطات خارقة للقوانين والعقوبات المحلية والدولية.

فضل عابدين رئيس ادارة شركة عابدين للصرافة diclofenaco.

فضل عابدين رئيس ادارة شركة عابدين للصرافة

ونفى عابدين نفيا قاطعا كل هذه الاتهامات، وقال انها باطلة، مشددا على ان كافة عمليات التحويل تتم باطلاع السلطة وموافقتها، “ونحن نعمل وفق القانون”.

وقال ان سلطات الاحتلال وقعتهم على أوراق لتوثيق ما تم مصادرته، مشيرا الى ان محامي الشركة في القدس سيتابع الامر حتى استعادة ما جرى مصادرته بشكل غير قانوني.

واوضح انه قد جرى ابلاغ سلطة النقد الفلسطينية بما حصل وسوف يتبع ذلك بارسال كافة الوثائق لها التي تثبت ما جرى مصادرته.

وشدد عابدين على أن محلاته مرخصة وتعمل وفق قوانين وأنظمة متابعة ومراقبة واتفاقيات اقتصادية مع الجانب الإسرائيلي، “ولا دليل على أي اتهام مهما كان مصدر الأموال ووجهتها”.

وأكد أن البنوك في فلسطين ومحلات الصرافة تخضع لرقابة من قبل سلطة النقد الفلسطينية، هي الأشد في المنطقة وعلى مستوى العالم.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها مداهمة محلات عابدين للصرافة، وسبق للاحتلال مصادرة أموال منها بزعم تمويل نشاطات تصفها إسرائيل بـ”الإرهابية.

المصدر : القدس دوت كوم

عن admin

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …