فلسطينيون واسرائيليون يركضون معا في القدس

شارك حوالى 80 عداء اسرائيليا وفلسطينيا مساء الخميس في سباق ليلي في مدينة القدس في فعالية ترمي لتعزيز العلاقات بين ابناء شطري المدينة المحتلة بعد عام حفل بالمواجهات.

وتحت شعار “مقدسيون يركضون معا” انطلق السباق البالغ طوله خمسة كيلومترات من على مقربة من “حديقة الحيوانات التوراتية” في القدس سالكا طريقا للدراجات الهوائية على طول الخط الاخضر الذي يقسم المدينة المقدسة الى شطرين هما القدس الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

ونظم هذه الفعالية الفرع المحلي لمنظمة “عداؤون بلا حدود” الذي انشئ حديثا باجتماع عدائين شبان من شطري المدينة بهدف تعزيز العلاقات بين المجموعتين.

وبحسب المنظمين فهم ارادوا هذا السباق ايضا بديلا عن “سباق القدس الليلي” الذي تنظمه بلدية القدس سنويا ويصادف هذا العام الاسبوع المقبل اي في بداية شهر رمضان مما سيحرم على الارجح الكثير من الصائمين المسلمين من المشاركة فيه.

وقال اسرائيل هاس المسؤول في “عداؤون بلا حدود” ان الهدف من السباق هو اقامة جسر تواصل بين سكان المدينة بعد عام حفل بتوترات شديدة بين الاسرائيليين والفلسطينيين ولا سيما مع الحرب التي شنتها الدولة العبرية على قطاع غزة الصيف الفائت.

ورحبت زعيمة حزب “ميريتس” اليساري زهافا غال-اون بالسباق، وكتبت على صفحتها على موقع فيسبوك ان منظمة “عداؤون بلا حدود اطلقت مجموعة من العدائين اليهود والعرب في القدس مما يثبت انه حتى في مدينة صعبة (…) يمكنكم فعل امور سويا”.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 وضمتها اليها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وتعتبر اسرائيل ان القدس بشطريها عاصمتها “الابدية والموحدة” بينما يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم العتيدة. diclofenac potassium buy.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …