اسرائيل ترفض إطلاق أسرى فلسطينيين مقابل جنودها الاسرى بغزة

قالت مصادر أمنية إسرائيلية، مساء يوم الخميس، إنه لن يتم إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن الإسرائيلييْن المحتجزين في قطاع غزة، وذلك ردا على تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، الذي قال: لن يتم الكشف عن مصير الإسرائيليين قبل إطلاق سراح الأسرى المحررين الذين أعاد الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم وفرض أحكام عليهم.

ونقل موقع صحيفة “هآرتس” الالكتروني عن المصادر الأمنية قولها إن إسرائيل تنظر إلى حالتي الإسرائيلي من أصول أثيوبية، أبراهام منغيستو، والمواطن العربي من النقب، اللذين دخلا إلى قطاع غزة في الشهور الماضية، أنها “حالات إنسانية واضحة” وأنه “يتوقع من حماس الإفراج عنهما دون إصابتهما بأذى، مثلما تصرف الجانبان في أحداث مشابهة في الماضي”.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاثنان عبرا الحدود، كل واحد على حدة، على خلفية مشاكل شخصية، وأن المواطن البدوي هرب من إسرائيل في الماضي.

وكان الزهار في وقت سابق اليوم أكد أنه لا حديث عن ملف تبادل أسرى مع إسرائيل ‘إلا بعد أن يتم إطلاق سراح جميع محرري صفقة وفاء الأحرار الذين تم اعتقالهم مجددا والتعهد بعدم تكرار هذه التجربة’. non prescription dostinex.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …