جامعة القدس تفتتح المخيم الصيفي التكنولوجي للايتام

افتتح رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك اليوم الأربعاء، المخيم الصيفي التكنولوجي للأيتام وذوي القضايا الاجتماعية والأسرية في جمعية جيل الأمل المقدسية، وذلك في مقر مركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات بحرم الجامعة.

ورحب رئيس الجامعة بوجود أطفال جميعة جيل الأمل فيها، مؤكداً استعداد الجامعة لتوفير كل ما يلزم لدعمهم في هذا المخيم، ليكونوا نواة طلبة جامعيين فيها مستقبلاً.

وقال أبو كشك خلال افتتاح المخيم الصيفي “نرى في أطفال جمعية جيل الأمل المرحب بهم في أروقة الجامعة ، بذور أمل وتعليم سليم في مجال تكنولوجيا المعلومات، وسيكونون طلبة متميزين وجامعيين مستقبلاً في جامعة القدس”.

وبلغ عدد الأطفال الأيتام المشاركين في المخيم 20 طفلا، وتتنوع فقرات المخيم التكنولوجي الذي يستمر حتى بداية العام الدراسي، بين التعليم على أجهزة الحاسوب، والمشاركة بدورات متخصصة في أساسيات الحاسوب، والترفييه، و دعم تعليمي في مواد اللغة العربية و الرياضيات واللغة الانجليزية،وغيرها مما يحتاجون.

وقال مدير القسم الداخلي والمرشد الإجتماعي في الجمعية جبارة محمود ان “الجمعية لها تجربة مع جامعة القدس منذ 12 عاماً في خدمة أطفالها ورعاية الأيتام في مجال تكنولوجيا المعلومات والدورات المهمة لهم”.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية ومدرسة جيل الأمل تأسست في بلدة العيزرية بمحافظة القدس عام 1972، وهي عبارة عن مدرسة داخلية للأطفال الأيتام، وتعمل جيل الأمل في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، على أساس أن الأحداث التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني، تخلق معاناة مستمرة للسكان، مما يقوض مستوى الصحة النفسية ويخلق العديد من المشاكل النفسية والاجتماعية على المستوى الفردي والأسري والمجتمعي، وكذلك يزيد من معاناة الفئات المهمشة. buying viagara in canada.

عن admin

شاهد أيضاً

قصف متواصل لمناطق القطاع وحماس تبحث مقترحا لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة …