الايوبي: نشاط شركة G4S الامنية مخالف للقانون الدولي

قال المحامي زيد الايوبي ان نشاط شركة الامن الدولية G4S في الضفة الغربية والقدس والذي يساعد سلطات الاحتلال الاسرائيلية على تعزيز احتلالها واستيطانها في القدس والضفة هو نشاط مخالف للقانون الدولي ويدخل في سياق الاشتراك الجنائي في ارتكاب جرائم الحرب من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني.
وافاد المحامي الايوبي ان شركة G4S وهي شركة دينماركية تأسست عام 1991 ولها فروع في 126 دولة من بينها دول خليجية و عربية تقدم لكيان الاحتلال خدمات امنية هامة جدا خصوصا الخدمات التي تتعلق بانظمة المراقبة والتعذيب في السجون الاسرائيلية وانظمة المراقبة والحماية للمستوطنات والحواجز الاحتلالية المنتشرة في مدن الضفة الغربية والقدس ، كما تسير هذه الشركة دوريات حراسة حول المستوطنات بالاضافة الى تزويد الاحتلال بخدمات امنية وتحقيقية عصرية ومتفوقة تستخدمها سلطات الاحتلال في تعذيب الاسرى الفلسطينيين.
واكد المحامي الايوبي ان ادارة الشركة مقتنعة بان نشاطها في الضفة الغربية والقدس مخالف للقانون الدولي لكنها تستفيد من عدم وجود تحرك فلسطيني وعربي لدى الاتحاد الاوروبي لمحاسبتها واجبارها على سحب معداتها وموظفيها واستثماراتها الامنية من الضفة الغربية والقدس.
واستطرد الايوبي قائلا ان الاحتلال الاسرائيلي يرتكب يوميا جرائم حرب بحق المدنيين الفلسطينين معاقب عليها دوليا وان كل شركة تساعد الاحتلال على ارتكاب هذه الجرائم تعتبر بنظر القانون شريك في ترتكاب الركن المادي والمعنوي لهذه الجرائم البشعة التي تتعمد سلطات الاحتلال اقترافها بهدف تركيع الشعب الفلسطيني.
وطالب المحامي الايوبي السلطة الوطنية وجامعة الدول العربية بالتحرك العاجل والسريع لدى الاتحاد الاوروبي والمحكمة الاوربية لحقوق الانسان لمحاسبة هذه الشركة عن اشتراكها الجرمي مع الاحتلال الواضح والصريح في ارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني ومطالبتها بالتعويضات اللازمة عن ما سببته للشعب الفلسطيني من ويلات والم ومعاناة. indomethacin get you high.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …