أكثر من 153 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة بمايو

قالت الادارة العامة للمعابر والحدود إن 153112 مسافرًا تنقلوا خلال أيار/مايو الماضي عبر معبر الكرامة الحدودي مع الجانب الأردني.

وذكرت الإدارة العامة في بيان صحفي، أن عدد المغادرين عبر المعبر خلال الشهر المنصرم بلغ 75532 مسافرًا، فيما بلغ عدد القادمين 77580 مسافرًا.

وأفاد البيان أن شرطة معبر الكرامة أوقفت 129 مطلوباً جنائياً وممنوعاً من السفر أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو كانت تراقب وصولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها.

وأشار إلى أنه تم التنسيق لعشرات الأشخاص ذوي الاعاقة بين جانبي المعبر بحافلات مخصصة لهم، وجرى التنسيق للعديد من الحالات المرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها.

وفي السياق، من المتوقع أن يشهد معبر الكرامة الحدودي بأريحا مع الجانب الأردني، أزمة خانقة للمغادرين غدًا الجمعة، وذلك بالتزامن مع مغادرة 25 حافلة للمعتمرين المتوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.

وقالت الإدارة العامة للمعابر الخميس، إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أبلغتها بأنه من المقرر أن تغادر، اليوم، 17 حافلة للمعتمرين إلى الديار الحجازية.

وأضافت أنه من المقرر أن يعمل المعبر من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 9:30 مساءً، طيلة أيام الأسبوع، عدا يومي غدًا الجمعة وبعد غد السبت من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 10:30 صباحاً. ciprofloxacin online bestellen.

عن admin

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …