الرجوب: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الاثنين المقبل

بيت لحم – NTV -أعلن رئيس اللجنة الأولمبية، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب، انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب في نسخته الثانية، الاثنين المقبل، الحادي عشر من تشرين الثاني الجاري، في كافة محافظات الوطن.

وأكد الرجوب، في مؤتمر صحفي عقد بمقر اللجنة الأولمبية في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، أن النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للشباب، يجب أن ترتكز على أسس وطنية مرتبطة بالحراك الشعبي، بشمول اجتماعي وسياسي وجغرافي.

وقال إن ‘الشعب الفلسطيني سيرسم لوحة من الفسيفساء الإيجابي الخلاق خلال أنشطة الأسبوع، بهدف إيصال رسالة أنه لا يزال صامدا على أرضه وأنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال’.

accutane discount.

وتحدث الرجوب عن فعاليات الأسبوع التي سترتبط بذكرى رحيل القائد الشهيد ياسر عرفات، وأن اليوم الثاني سيشهد أنشطة ثقافية مرتبطة بالتاريخ والحاضر وآفاق المستقبل، متمنيا أن تبادر كافة المؤسسات لإحياء هذه الفعاليات بالثقافة من خلال الشعراء والأدباء والمفكرين والساسة، في حين سيركز اليوم الثالث على العمل التطوعي، خاصة في مناطق التماس مع الاحتلال، والمناطق المهددة بالاستيلاء على أراضيها لصالح المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري، والأغوار، وزيارة أسر الأسرى والشهداء.

وبين أن اليوم الرابع سيشهد أنشطة رياضية، إضافة للنشاط المركزي المتمثل بالماراثون، داعيا كافة الاتحادات والأندية والجامعات والمؤسسات الشبابية للتفاعل مع هذه الأحداث، مبينا أن اليوم الأخير سيشهد فعاليات نضالية حسب الظروف التي لها علاقة بالمناطق المستهدفة.

وأوضح اللواء الرجوب أن الأسبوع الوطني للشباب في نسخته الثانية سيكون تحت شعار ‘الحرية لأسرى الحرية’، إضافة إلى ضرورة إبراز القدس من خلال هذه الفعاليات.

وأشار إلى تواجد كأس العالم في فلسطين وارتباطه بالحدث، حيث يتزامن وجود الكأس مع يوم انطلاق المهرجان، خاصة أن الحدث متابع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وأسرة كرة القدم الدولية.

عن admin

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …