تحذير واضح من الرئيس الى اسرائيل وأميركا

حديث القدس

القى الرئيس ابو مازن كلمة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وكانت واضحة وصريحة للغاية، وبالبداية تحدث عن وباء الكورونا والاجراءات التي اتخذتها السلطة لحماية المواطنين وتجاوب الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده مع هذه الاجراءات لادراكه خطورة المرحلة وتداعياتها اذا ما انتشر ولا سيما ان العالم يشهد وفاة مئات الالاف واصابة الملايين نتيجة هذا الوباء القاتل والاجراءات والتجاوب الايجابي معها شيء في منتهى الاهمية، كما تحدث عن شهر رمضان الفضيل وارضنا بلد الاسراء والمعراج.

تحدث الرئيس عن الاحتلال وممارساته وكانت رسالته واضحة وصريحة ليس لدولة الاحتلال فقط ولكن للولايات المتحدة التي تدعم الاحتلال وتقف معه بكل ممارساته المخالفة لكل القوانين والشرائع الدولية والانسانية، وقال نقول لهاتين الدولتين اننا لن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذه السياسة التي تدمر كل امكانات السلام اذا ما قامت اسرائيل بضم اية اراض فلسطينية اليها.

في اسرائيل كما هو معروف، فان اتفاق «الليكود» وحزب «كحول لفان» على تشكيل حكومة وحدة مبني من ناحية سياسية على ضم مناطق الاغوار الخالية او قليلة السكان، أي اننا نواجه مرحلة خطيرة ولها تداعيات استراتيجية بناء على هذين الموقفين المتضاربين اي موقف الرئيس والقيادة الوطنية وموقف اصحاب الاطماع التوسعية في اسرائيل، ولعل الايام القادمة تحمل في طياتها الكثير والكبير من التطورات ..!!

الشهيد نور البرغوثي ضحية جديدة للاحتلال!!

الشاب الاسير نور جابر البرغوثي من بلدة عابود قضاء رام الله، استشهد في سجنه بالنقب نتيجة اهمال ادارة السجون في نقله الى المعالجة بعد ان اصيب بحالة اغماء اثناء استحمامه وتركوه بحالته المأساوية هذه دون تقديم اية اسعافات ودون اي اهتمام بحاله، ولولا صراخ وتكبير الاسرى بالقسم الذي كان فيه نور لما تحركوا ابدا بعد اكثر من نصف ساعة.

باستشهاد نور (٢٣ عاما) يبلغ عدد الاسرى الشهداء ما لا يقل عن ٢٤٣ اسيرا، كما ان سلطات الاحتلال ما تزال تحتجز جثامين خمسة شهداء من الاسرى. وتقول اسرائيل ان طواقمها الطبية ذهبت الى الزنزانة وقدمت الاسعافات اللازمة له ونقلته من السجن الى المستشفى ولكنه فارق الحياة.

ومن المعروف ان آلاف الاسرى الفلسطينيين يلاقون معاملة سيئة وظروف سجن لا انسانية، وقد قاموا مرات عديدة بالاضرابات عن الطعام، كما ان سلطات الاحتلال تجعل زيارات الاهل لابنائهم صعبة، ولكن ابناءها يظلون اقوياء وصامدين لان ايمانهم بقضيتهم وحقوقهم لا يتزعزع. ان كل الفلسطينيين يشعرون مع عائلة الشهيد نور ويتمنون التحرير لبقية الاسرى ..!!

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

العرب وإسرائيل وبناء السلام الإيجابي

بقلم:د. ناجي صادق شراب الفرضية الرئيسية التي يقوم عليها البناء الإيجابي للسلام، هي العمل على …