50 الف وفاة بكورونا في امريكا

تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا في الولايات المتحدة 50 ألفا، بعدما حصد الوباء خلال 24 ساعة أرواح 3176 مصاباً، في حصيلة يومية شبه قياسية.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات كورونا، أن الوباء حصد في الولايات المتّحدة لغاية اليوم أرواح 49 ألفاً و759 مصاباً، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في هذا البلد 866.646 إصابة بعد تسجيل 26.971 إصابة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

في نهاية الأسبوع المنصرم سجّلت الولايات المتّحدة حصيلتي وفيات يوميتين قياسيتين 4500 و3800 وفاة لكنّ السبب في هذا العدد المرتفع كان في جزء منه إضافة وفيات حصلت سابقاً إلى حصيلة الوفيات اليومية بسبب “ترجيح ارتباطها” بالفيروس.

وإذا استثنيت هاتين الحصيلتين، تصبح حصيلة الوفيات المسجّلة مساء الخميس أعلى حصيلة وفيات على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم.

ورغم هذه الأرقام المفزعة فإنّ ولايات مثل تكساس وفيرمونت وجورجيا قرّرت الشروع في رفع تدابير الإغلاق المفروضة وسمحت لبعض القطاعات التجارية بالعودة لمزاولة عملها.

من ناحية أخرى رجحت، اختبارات “الأجسام المضادّة” أنّ خُمس سكان نيويورك أصيبوا بفيروس كورونا.

وأظهرت نتائج اختبارات طبية الخميس أنّ شخصاً واحداً على الأقلّ من كل خمسة أشخاص في نيويورك أصيب على الأرجح بفيروس كوروناّ، مما يؤشّر الى أنّ معدّل الإصابات أعلى بكثير ممّا هو معلن.

من جانب آخر، تتصدر نيويورك قائمة المدن الأكثر تأثرا بالفيروس، حيث تجاوز عدد الإصابات فيها 270 ألفا، وتوفي فيها نحو 21 ألف شخص، ثم نيوجيرسي في المرتبة الثانية بنحو 100 ألف إصابة، تليها ماساتشوستس بما يقارب 46 ألفا.

وتعتبر الولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير/ شباط هي الدولة الأكثر تضررا من الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات،تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بعدد الإصابات بالفيروس بـ219 ألفا و764، تليها إيطاليا بـ 189 ألفا و973. وفرنسا 21856 والمملكة المتحدة18738.

لكنّ عدد المصابين الحقيقي في الولايات المتحدة هو على الأرجح أكبر بكثير، والسبب في ذلك هو عدم إجراء فحوصات على نطاق واسع في البلاد.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بوريل: دول أوروبية ستعترف بدولة فلسطين في 21 أيار

قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، إن إسبانيا وأيرلندا ودولا أخرى أعضاء في …