احصل على حمام لامع باستخدام فرشاة ومعجون الأسنان

بغض النظر عن عدد المرات التي تنظف فيها الحمام، ففي مرحلة ما تبدأ البقع في الظهور على المفاصل وتتحول للون البني. ولكن بتنظيفها، يكون لذلك أثر رائع على الحمام بأكمله ويبدو جديدا ولامعا مرة أخرى.

ولا تحتاج إلى أي منتجات فاخرة، عادة ما تكفي فرشاة الأسنان وبعض معجون الأسنان. وهذه النصيحة مقدمة من أكاديمية “أفعلها بنفسك” (دي أي واي) في كولونيا ويقول خبراؤها إن هذا المزيج البسيط يمكنه بسهولة تنظيف حتى الأوساخ المخفية في الزوايا التي يصعب الوصول إليها.

هناك آراء مختلفة حيال مسحوق الخبز، الذي غالبا ما يستخدم في الأعمال المنزلية. وغالبا ما يوصى باستخدامه بعد مزجه بالماء في تنظيف المفاصل في الحمام. وإذا ما كانت هذه طريقتك المفضلة، فمن الأفضل إذن ترك هذا المزيج لمدة ساعة بعد وضعه ثم غسله بالمياه.

لبيكربونات الصوديوم (إن أيه اتش سي أو 3) الموجودة في مسحوق الخبز أثر قلوي ولهذا تكون فعالة في التنظيف. وفي الحمام تمتص المفاصل المسامية المسحوق وتغطي العفن ما يجعلها تبدو لامعة ونظيفة مجددا لفترة.

غير أن مسحوق الخبز يحتوي على عوامل فصل مثل الدقيق أو النشاء وتلك تبطل أثر التنظيف، بحسب الرابطة الصناعية الألمانية للنظافة الشخصية والمطهرات.

ومن بين المساوئ الأخرى للدقيق هي أنه يمكن أن يغذي العفن ما يعني أنه سوف ينمو مجددا بعد التنظيف، ليجعل كل هذا المجهود مفيد لفترة قصيرة فقط.

وهناك بديل لمسحوق الخبز وهو مزج 100 ميليمتر من المياه مع 300 ميليمتر من الصودا (كربونات الصوديوم).

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …