آليكساندر وآلي وديبالا يقتحمون «لاعبون بلا حدود»

يستعد أشهر النجوم العالميين في عالم كرة القدم والفن للمشاركة في منافسات محترفي العالم، على اللعبة الشهيرة «فيفا 20» ضمن بطولة «لاعبون بلا حدود»، التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية بالتعاون مع الشريك التقني شركة «إي إس إل» العالمية الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية.
وعلى مدار 3 أيام من الإثارة والحماس، سيشارك نخبة من ألمع نجوم كرة القدم العالميين في مواجهات ودية تشويقية، يتقدمهم نجم نادي ليفربول والمنتخب الإنجليزي، ترينت آليكساندر آرنولد، ومواطنه النجم الدولي ولاعب نادي توتنهام، ديلي آلي، والنجم الأرجنتيني ولاعب نادي يوفنتوس باولو ديبالا، والثنائي البرتغالي جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد وآندري سيلفا نجم آينتراخت فرانكفورت. كما سينضم إليهم نجم الغناء العالمي وعضو فرقة ون دايركشن سابقاً، ليام باين، بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء الشهيرة، التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
وتعد بطولة «فيفا 20» سادس وآخر منافسات محترفي العالم ضمن بطولة «لاعبون بلا حدود» ستشهد أيضا في الجانب التنافسي مشاركة 8 من أفضل اللاعبين المحترفين على مستوى العالم في اللعبة الشهيرة، وتنافسهم للفوز بلقب البطولة، وجوائزها البالغ مجموعها 1.5 مليون دولار، يعود ريعها كاملاً لصالح المؤسسات الخيرية العالمية المعتمدة ضمن الجهود الدولية للتصدي لجائحة فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد – 19).
وقال النجم ديلي آلي، الذي شارك في منافسات محترفي العالم على لعبة «فورتنايت» ضمن بطولة «لاعبون بلا حدود» قبل أسبوعين: «كثير من زملائي في الفريق والأصدقاء في الفرق الأخرى يعشقون الألعاب الإلكترونية. لعبة (فيفا 20) والألعاب الأخرى كانت أحد تلك الأمور التي أبقتنا على تواصل خلال الأشهر الماضية، وأبقت على حماسنا وندِّيّتنا وروح التنافس استعداداً للعودة مرة أخرى للملاعب».
وأضاف ديلي آلي قائلاً: «بطولة (لاعبون بلا حدود) طريقة رائعة لاجتماع محبي وعشاق الألعاب الإلكترونية من أجل هدف سامٍ، بالمساهمة في مساعدة المؤسسات الخيرية الدولية في مواجهة «كوفيد 19»، وأتطلع لمواجهتي مع باولو، ومعرفة ما يملكه من مهارات.
أما ليام باين الذي يملك أكثر من 11 أغنية شهيرة منذ انطلاقه في مسيرته الفردية فعلق قائلاً: «الألعاب الإلكترونية جمعت الأفراد معاً، وقامت بتوفير بعض المتعة والترفيه لكثيرين في الأشهر القليلة الماضية. أنا من هواتها وعشاقها وأحب لعبة (فيفا 20)، لذا فأنا متحمّس لمشاركتي في البطولة مع نخبة من أفضل لاعبي كرة القدم العالميين؛ تصدياً لجائحة (فيروس كورونا المستجد) (كوفيد 19)، مع بطولة (لاعبون بلا حدود). ترينت يعيش أفضل أيامه مع ليفربول والمنتخب. ولكن سنرى ما يمكنه فعله في العالم الافتراضي».
وحققت البطولة غير المسبوقة، التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية إنجازاً جديداً في عالم الرياضة الإلكترونية بعد مرور 4 أسابيع على انطلاقها، حيث أصبحت البطولة الخيرية الإلكترونية الأكبر وذلك بمشاركة أكثر من 12 ألف لاعب من 72 دولة حول العالم. شهدت حتى الآن تقديم تبرعات بلغت 8.5 مليون دولار للمؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي لجائحة «فيروس كورونا المستجد» (كوفيد 19)، وذلك من إجمالي جوائز البطولة التي تبلغ 10 ملايين دولار.
وشملت قائمة المؤسسات الخيرية العالمية التي تم منحها التبرعات كل من: «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، و«اليونيسيف»، و«دايركت ريليف»، و«التحالف العالمي للقاحات والتحصين»، و«الهيئة الطبية الدولية»، و«الاتحاد الدولي للاتصالات». وتقوم جميع المؤسسات الخيرية العالمية بتوجيه تلك المساهمات نحو مشروعات تتصدى بها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» من خلال البرامج التوعوية، دعم الأطفال والشباب، وتوفير المعدات الطبية التي تساعد في الوقاية والعلاج.
وسيتم بث مجريات البطولة مباشرة بثمانية لغات مختلفة، من بينها العربية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية وألماندرين لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة المتابعة والمشاهدة عن قرب كما يشمل البث أيضاً حملة لجمع التبرعات للمشجعين الذين يتابعون المباريات بشكل مباشر للمؤسسة الخيرية التي يختارونها.
الجدير بالذكر أن التسجيل ما زال متاحاً للجميع على البطولات المجتمعية التي ستضم منافسات «الماراثون» و«لعبة الأسبوع» و«اللعب المستمر». ويتعين على الراغبين بالتسجيل ببطولة «لاعبون بلا حدود» التوجه للموقع الإلكتروني.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …