الكاظمي يؤكد عزم الحكومة العراقية على الإعداد الجيد للانتخابات المقبلة

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال استقباله الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، عزم حكومته على الإعداد الجيد للانتخابات المقبلة.

وذكر بيان صادر عن مكتب الكاظمي في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين أن الأخير بحث مع بلاسخارت الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل التحضير للانتخابات التشريعية المبكرة.

وأوضح البيان أن الكاظمي أكد على عزم الحكومة على التهيئة والإعداد الجيدين لإجراء الانتخابات، وتجاوز العقبات والمعوقات التي سبق أن تعرضت لها العمليات الانتخابية السابقة.

وشدد على أن تكون الانتخابات المقبلة معبرا حقيقيا وصادقا عن إرادة الشعب العراقي، وعن تطلعاته في تحقيق التنمية والاستقرار السياسي، واستكمال البناء الدستوري المستدام للدولة العراقية.

وأشار الكاظمي إلى أهمية التعاون الأممي في عمليات التحضير والإعداد للانتخابات، لما لها من انعكاسات إيجابية على مصداقية العملية الانتخابية.

ويعد إجراء انتخابات مبكرة أحد المطالب الشعبية لتظاهرات انطلقت في أكتوبر الماضي في بغداد وتسع محافظات عراقية، وطالبت بالإصلاح ومحاسبة الفاسدين وتوفير الخدمات الأساسية للشعب العراقي.

وكان الكاظمي قال في أول جلسة لحكومته في التاسع من مايو الماضي إن “من أولويات هذه الحكومة تأمين ظروف آمنة وسليمة لإجراء الانتخابات، ونحن داعمون لعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وهي شريك حقيقي للحكومة للوصول إلى انتخابات نزيهة وعادلة”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتعتقل عشرات المؤيدين لغزة

اقتحم المئات من شرطة مدينة نيويورك الذين يرتدون معدات مكافحة الشغب في اعتقال المتظاهرين المؤيدين …