كيري يضغط .. ويهدد الرئيس عباس بمصير عرفات

نقلت صحيفة “هارتس” الاسرائيلية عبر موقعها  الالكتروني ، اليوم الاحد، عن مسؤول اسرائيلي، لم تكشف عن اسمه قوله:  ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري يضغط على الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي للتوصل الى اتفاق اطار ، قبل تحرير الدفعة الرابعة من الاسرى المفترض تنفيذها في نهاية شهر اذار( مارس) القادم.

 
وقال المسؤول الاسرائيلي للصحيفة، ان كيري تساوره تخوفات من تفجر المفاوضات في حال لم تثمر جهوده حتى ذلك التاريخ، وذلك بسبب رفض نتنياهو تحرير اسرى من فلسطينيي 48، او بسبب موجة استيطانية جديدة كرد فعل اسرائيلي على تحرير الاسرى، الامر الذي سيؤدي بالفلسطينيين الى الانسحاب من المفاوضات.
 
 واشارت الصحيفة الى ان كيري وفريقه يبذلون جهودا كبيرة للتوصل الى اتفاق اطار في اسرع وقت، علما ان المهلة التي اعطاها لنفسه هي ثمانية اسابيع. مشيرة الى ان الاتفاق من المتوقع ان يقرر تمديد المفاوضات بين الجانبين، التى يفترض ان تنتهي في 29 نيسان ( ابريل ) القادم، حتى نهاية السنة الحالية. 
 
buy tadacip20. يأتي ذلك في وقت نقلت فيه وسائل علام اسرائيلية عن “مصادر فلسطينية” قولها :  أن الوزير كيري هدد الرئيس محمود عباس بأن يلاقي مصير سلفه ياسر عرفات في حال رفض الفلسطينيين خطته لحل الصراع مع إسرائيل.
 
وقالت المصادر إن عباس قابل تهديد كيري بـ “صدمة ورفض عنيف”.

عن admin

شاهد أيضاً

دويكات: الأجهزة الأمنية أوقفت بعض المتورطين في الاعتداء على عناصرها في الخليل

قال المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء طلال دويكات، إن الأجهزة الأمنية …