متاجر وول مارت متهمة بانتهاك قانون الخصوصية في كاليفورنيا

تواجه سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت دعوى قضائية بتهمة انتهاك قانون حماية الخصوصية في ولاية كاليفورنيا بسبب فشلها في حماية بيانات العملاء من عملية قرصنة معلوماتية.

وبحسب الدعوى التي أقيمت أمام محكمة شمال كاليفورنيا فإن العملاء يواجهون “أضرارا وخسائر كبيرة” مثل وضع بياناتهم على يعرف بشبكة الويب المظلمة نتيجة عملية الاختراق التي تعرضت لها قواعد بيانات وول مارت.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن قانون حماية الخصوصية في كاليفورنيا الذي دخل حيز التطبيق في أول كانون ثان/يناير الماضي يزيد مخاطر تعرض الشركات لدفع تعويضات في حال اختراق شبكاتها حيث يسمح للعملاء الأفراد بالحصول على تعويض يصل إلى 750 دولار لكل عميل بسبب الفشل في حماية بياناتهم.

وبحسب الشكوى المقدمة يوم 10 تموز/يوليو الحالي، فإن مجموعة من القراصنة اخترقوا موقع وول مارت للحصول على اسماء وعناوين والبيانات المالية وغيرها من المعلومات الخاصة بعملاء السلسلة. ولم تكشف الدعوى عن وقت وقوع عملية القرصنة.

وكتب لافاريوس جاردنر احد مقيمي الدعوى “حقيقة أن انظمة وول مارت ضيعفة للغاية ويسهل اختراقها تأكدت من خلال اختراق موقع وول مارت”.

يذكر أن المدعي في قضايا اختراق قواعد البيانات مطالب بإثبات تعرضه للخسارة نتيجة الوصول إلى بياناته. وقال جاردنر إن سرقة بياناته من موقع وول مارت أجبره على إنفاق مبالغ من جيبه وبذل الجهد الوقت للحد من مخاطر سرقة بيانات هويته.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …