ترامب لا يخطط لإصدار أمر عام باستخدام الكمامات أو الأقنعة غير الطبية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لن يصدر أمرا على المستوى الوطني يفرض استخدام أقنعة الوجه، حتى مع مواصلة الولايات المتحدة كسر رقمها القياسي لحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا الجديد في خضم وباء ما يزال بعيدا جدا عن الاحتواء.

وردا على سؤال من مذيع شبكة (فوكس نيوز) عما إذا كان سيفكر في إصدار قرار وطني لفرض ارتداء قناع الوجه لإبطاء انتشار الفيروس، قال ترامب “لا، أريد أن يكون للناس حرية معينة ولا أؤمن بذلك، لا”، وفق ما ظهر في مقتطفات مصورة من برنامج “فوكس نيوز صنداي شو”، والذي سيتم بث النسخة الكاملة منه يوم الأحد.

وأضاف الرئيس “إنني لا أتفق مع التصريح القائل بأنه إذا ارتدى الجميع قناع وجه، فإن كل شيء يختفي”، بعدما أشار والاس إلى أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت إن الفيروس سيُسيطر عليه إذا ارتدى الجميع أقنعة الوجه.

وذكر ترامب أن “الدكتور (أنتوني) فاوسي قال لا ترتدوا قناع وجه، جراحنا العام وهو رجل رائع. وكان الجميع يقولون لا ترتدوا قناع وجه، وفجأة بات على الجميع ارتداء أقنعة الوجه”، موضحا أنه “وكما تعلمون، فإن أقنعة الوجه تسبب مشاكل أيضا. لكن مع ما قلته سابقا، أنا مؤمن بأقنعة الوجه. وأعتقد أن أقنعة الوجه جيدة”.

وسبق أن أبدى ترامب رفضه لارتداء قناع وجه لشخصه منذ تفشي الوباء، متذرعا بصحته الجيدة وفحوصاته السلبية المتكررة للفيروس.

وقد شوهد وهو يرتدي قناع وجه في العلن لأول مرة في 11 يوليو أثناء زيارته لمركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في بيثيسدا في ولاية ماريلاند بعد حوالي ثلاثة أشهر من توصية مراكز السيطرة على الأمراض بأن يقوم الأمريكيون بذلك نظرا لأن حاملي الفيروس ممن لا يظهرون أعراضا بإمكانهم نقله إلى الآخرين

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …