منتدى الإعلاميين يدين اعتداءات الاحتلال على الصحفيين في الضفة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، بشدة اعتداءات الاحتلال على الصحفيين، أمس الجمعة، في بيتا وبيت دجن بالضفة الغربية.

وقال المنتدى في بيان له، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها السافر على الصحفيين الفلسطينيين دون أدنى اعتبار للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية المؤكدة على حرية الصحافة، إذ تعرض يوم أمس عدد من الصحفيين للاعتداء بشكل همجي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قامت قوات الاحتلال بتوجيه السلاح على عدد من الزملاء الصحفيين بدون سبب قانوني أو منطقي، وقامت بعرقلة عملهم الصحفي وإبعادهم بالقوة من المكان، في بلدة بيتا وقرية بيت دجن.

وأضاف المنتدى، أن تمادي الاحتلال الإسرائيلي باعتداءاته المتكررة على الصحفيين الفلسطينيين نتيجة طبيعية لصمت المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين، لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، لاسيما في ظل عدم ملاحقة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه السابقة بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية التي تعرضت لعدوان واسع خلال مايو/ أيار من العام الماضي.

وأكد المنتدى، على ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية الصحفيين من مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية، وإجبار سلطات الاحتلال على احترام القوانين الدولية الخاصة بحرية العمل الصحفي، وضمان تمتع الصحفيين الفلسطينيين بذلك.

ويشيد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بحرص وإصرار فرسان الإعلام الفلسطيني على أداء واجبهم المهني ودورهم الوطني رغم مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية، ويحيي إصرارهم على فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق البشر والحجر والشجر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتدي على مزارعين ويمنعهم من العمل في أراضيهم ببيت لحم

اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على عدد من المزارعين جنوب بيت لحم. وأفاد …