منتدى الإعلاميين: فصل الشبكة الألمانية المزيد من الصحفيين الفلسطينيين إمعان في معاناة شعبنا

جدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، استنكاره الشديد لفصل شبكة “دويتشه فيله” الألمانية لعدد من الصحفيين والصحفيات بدعوى “معاداة السامية”.

وأشار المنتدى إلى أن شبكة “دويتشه فيله” الإعلامية الألمانية فصلت الصحفيين زاهي علاوي وياسر أبو معيلق، ليصل عدد الصحفيين المفصولين إلى 7، معتبرًا أن ذلك بمثابة “عدوان سافر على الشعب الفلسطيني”.

وقال المنتدى: “هذا الأمر يتساوق مع الحملة المسعورة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، وينسجم تمامًا مع محاولات تغييب الرواية الفلسطينية وطمس جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف أن “تمادي شبكة <<دويتشه فيله>> الإعلامية الألمانية في استهداف الصحفيين الفلسطينيين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية يمثل شكلاً من أشكال معاداة الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يتطلب موقفًا فلسطينيًا رسميًا وشعبيًا لمواجهة التماهي مع أجندة الاحتلال الإسرائيلي وتحريضه السافر على الصحفيين الفلسطينيين، فضلاً عن ضرورة التدخل الفوري والعاجل من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والاتحاد العام للصحفيين العرب لحماية الصحفيين الفلسطينيين من الفصل التعسفي وضمان التزام الشبكة الألمانية بمعايير وأخلاقيات العمل الإعلامي”.

وعبر منتدى الإعلاميين عن تضامنه التام والكامل مع الزملاء والزميلات الذين طالهم الفصل التعسفي، مطالبًا نقابة الصحفيين الفلسطينيين “بمغادرة مربع الصمت والعجز والمبادرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التغول على الصحفيين الفلسطينيين من قبل شبكة “دويتشه فيله” الإعلامية الألمانية، وعدم السماح لها بالاستفراد بهم بأي حال من الأحوال”.

وطالب المنتدى قيادات السلطة الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية بمقاطعة شبكة “دويتشه فيله” الإعلامية الألمانية بشكل كامل وعدم التعامل معها، “احتجاجًا على انحيازها المفضوح للاحتلال الإسرائيلي وتنكرها للشعب الفلسطيني عبر تماديها بفصل الصحفيين الفلسطينيين”، داعيًا المنظمات الحقوقية إلى ضرورة التحرك عبر المحافل الدولية لإلزام شبكة “دويتشه فيله” الإعلامية الألمانية بالتراجع عن قراراتها التعسفية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

سطو مسلح على أحد البنوك غرب رام الله

قام مجهولون، اليوم الخميس، بسطو مسلح على أحد البنوك في بلدة نعلين غرب رام الله. …