أعمال هدم في النقب والقدس وإخطارات في الأغوار

شرعت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، بأعمال هدم في بيت حنينا وحزما بالقدس، والنقب، فيما أخطرت بوقف العمل في بركس وهدم مسكن في الأغوار

واقتحمت القوات قرية ترابين الصانع بالنقب المحتل وشرعت بأعمال هدم في المكان.

كما تم هدم مكتب داخل كراج لمضخات باطون في بيت حنينا، وقد جرى اعتقال المواطن فادي الكسواني عقب الاعتداء عليه أثناء عملية الهدم في المنطقة.

وفي حزما شمال شرق القدس، أعادت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، هدم 10 منشآت تجارية.

وقال رئيس بلدية حزما نوفان صلاح الدين للوكالة الرسمية إن جرافات الاحتلال أعادت هدم منشآت تجارية تستخدم كورش للمركبات قرب الشارع الرئيس في حزما، وتشكل مصدر رزق لـ13 عائلة، مشيرا إلى أن الاحتلال كان قد هدمها قبل شهرين وجرى إعادة بنائها.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف هدم المنشآت التجارية الواقعة في أطراف البلدة، بحجة أن المنطقة تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

وفي الأغوار، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم مسكن في منطقة فصايل يعود لمواطنة من عائلة رشايدة، إضافة إلى إخطار بوقف العمل في “بركس” في ذات المنطقة.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة في تصريح صحافي، إنه ووفق الإخطار المستند إلى الأمر العسكري 1797 فإن قوات الاحتلال أخطرت أمس الثلاثاء بهدم مسكن المواطنة فاطمة رشايدة في منطقة فصايل بالأغوار.

وأشار دراغمة إلى أن قوات الاحتلال أخطرت كذلك بوقف العمل في بركس في منطق فصايل.

وأكد الناشط الحقوقي عارف دراغمة أن تلك الإخطارات تأتي في سياق سياسة واضحة للاحتلال لملاحقة الفلسطينيين ومنعهم من تطوير حياتهم.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

سطو مسلح على أحد البنوك غرب رام الله

قام مجهولون، اليوم الخميس، بسطو مسلح على أحد البنوك في بلدة نعلين غرب رام الله. …