لبنان: ارتفاع ضحايا غرق زورق قبالة طرابلس إلى 7 وفيات

ارتفع عدد ضحايا زورق غرق قبالة مدينة طرابلس شمال لبنان إلى 7 وفيات بعد العثور على ضحية جديدة اليوم الاثنين.
وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اليوم أنه عثر عند شاطئ طرابلس قرب رأس الصخر على جثة امرأة من ركاب زورق المهاجرين الذي غرق قبالة ساحل طرابلس.
وكان الصليب الأحمر اللبناني أعلن مساء أول من أمس السبت غرق زورق على متنه نحو 60 شخصاً من المهاجرين غير الشرعيين، وأعلن الجيش اللبناني أمس الأحد عن ست وفيات و45 ناجياً جراء الحادث، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.
ونُقلت الجثامين بواسطة سيارات إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني إلى عدد من المستشفيات في مدينة طرابلس وسط أجواء غضب من قبل الأهالي، ومواجهات بين مواطنين وعناصر أمنية أمام المستشفيات، رافقها إطلاق نار كثيف في الهواء.
وانتشر الجيش اللبناني في شوارع مدينة طرابلس، أمس، وتحديداً في منطقتي القبّة وباب التبّانة، بالتزامن مع مساعٍ أهلية للتهدئة، وألقى الجيش القبض على أشخاص متهمين بالوقوف وراء عمليات تهريب أشخاص، فضلاً عن ملاحقة آخرين مشتبه بهم.
وقطع محتجون مساء أمس الطرقات عند ساحة عبد الحميد كرامي (ساحة النور) بإطارات السيّارات المشتعلة، ونزعوا وأحرقوا صور عدد من المرشحين للانتخابات النيابية، وسط دعوات وُجّهت عبر منصّات وسائل التواصل الاجتماعي للنزول إلى الشّارع من أجل الضغط لمحاكمة المتورطين في غرق الزورق.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يبرئ ساحة إسرائيل ويتهم حماس بعرقلة صفقة التبادل

جدد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن تبرئة إسرائيل من عرقلة صفقة التبادل التي يجري التفاوض …