مدير صحة بيت لحم : 3 أمراض فيروسية وراء الانتشار الكبير للأنفلونزا وأعراض حادة لمن أصيب بكورونا سابقاً

-قال مدير صحة بيت لحم شادي اللحام ،اليوم الاربعاء، ، إن السيناريوهات التي توقعتها وزارة الصحة بشأن الانفلونزا حصلت ولكنها كانت أشد قوة وأكثر انتشاراً .

وقال اللحام خلال تصريحات إذاعية : إن سبب الأمراض الفيروسية التنفسية الحادة المنتشرة تعود لانتشار 3 فيروسات في نفس الوقت وهي الإنفلونزا الموسمية و إنفلونزا H1N1 (إنفلونزا الخنازير) وكورونا .

وبين اللحام أن الفيروسات بدأت بالانتشار بوقت مبكر عن موعدها ، وانتشرت بين الاطفال والشباب ، مشدداً على أن الاشخاص الذين أصيبوا بكورونا سابقاً تظهر عليهم الأعراض أشد قوة وخطورة وخاصة على كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة.

وبشأن الاعراض ، أوضح اللحام “الاعراض تتفاوت من شخص لأخر ، حيث أن المرضى يصابون بحرارة وألم في العضلات بالإضافة أعراض في الجهاز التنفسي ، مشيرًا إلى أن  هناك أشخاص احتاجوا إلى إدخال وهناك من أثرت عليهم الالتهابات على عضلة القلب .

وبشأن استعدادات الوزارة  ، بين أن الوزارة وفرت التطعيم في مراكز الصحة وأعطينا جرعات للأشخاص من هم في دائرة الخطر ، بالإضافة إلى وتوفير التطعيم ضد فيروس كورونا ، والأدوية لمرضى الانفلونزا أو كورونا ، مشيرًا إلى وجود قدرات استيعابية في المشافي لاستقبال المرضى .

وطالب اللحام المواطنين بتحسين مناعتهم بشرب السؤال الساخنة وأخد التطعيم المبكر وعدم المخالطة .

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

“فتح” تنعى عضو المكتب السياسيّ للجبهة الديمقراطيّة القائد الوطني طلال أبو ظريفة

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، عضو المكتب السياسيّ للجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين القائد الوطنيّ …